حماس تقصف عسقلان ب ١٣٠ صاروخا رداً على تهجير الفلسطينيين وتهدد بتدمير مدن اسرائيلية اخرى

في مساء يوم 10 أكتوبر 2023، أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس هجومًا صاروخيًا مكثفًا على مدينة عسقلان جنوب إسرائيل، جاء الهجوم ردا على قصف إسرائيل لقطاع غزة وتهجير الفلسطينيين من منازلهم.

وذكرت كتائب القسام أن الهجوم استهدف “مراكز عسكرية ومدنية” في عسقلان، وأنها ستستمر في استهداف المدينة إذا لم يوقف الجيش الإسرائيلي تهجير المدنيين في غزة.

وأسفر الهجوم عن إصابة عدد من الإسرائيليين بجروح، كما تسبب في أضرار مادية في المدينة.

صورة 1
اثار قصف عسقلان – المصدر وسائل التواصل الاحتماعي

ويأتي الهجوم في خضم تصعيد عسكري بين إسرائيل وحماس، حيث شنت إسرائيل غارات مكثفة على غزة منذ يوم السبت، فيما أطلقت حماس صواريخ على إسرائيل.

وتسبب التصعيد في وقوع عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

فجر السبت، أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

وفي المقابل، أطلقت القوات الإسرائيلية عملية “السيوف الحديدية” وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء الحصار الإسرائيلي.

وأسفرت الغارات المتواصلة منذ السبت عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.