حماس تطلق سراح رهينتين أمريكيتين لأسباب إنسانية وفقا CNN

أطلقت حركة “حماس” الفلسطينية، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، سراح رهينتين أمريكيتين، أم وابنتها، بحسب مصدر مطلع على المفاوضات ومصدر دبلوماسي، وقال المصدر المطلع على المفاوضات إن الرهينتين تم تسليمهما إلى الصليب الأحمر وهما “في طريقهما للخروج”، وأكد أنه تم إطلاق سراحهما ل “دواع إنسانية” لأن الأم في وضع صحي سيئ.

 

ومن غير الواضح ما إذا كانتا ستغادران غزة إلى مصر أو إسرائيل، لكن عملية إطلاق السراح هذه هي نتيجة للمفاوضات بين قطر وحماس التي بدأت بعد أن هجوم حماس على إسرائيل واحتجاز رهائن في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.
وقال الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، أبو عبيدة، في بيان: “استجابة لجهود قطرية أطلقنا سراح محتجزتين أمريكيتين (أم وابنتها) لدواع إنسانية، ولنثبت للشعب الأمريكي والعالم أن ادعاءات بايدن وإدارته الفاشية هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة”.

صورة 1

ولم يدل البيت الأبيض حتى الآن بتعليق بعد، وكذلك الحال بالنسبة لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، وحاولت CNN التواصل مع الصليب الأحمر للحصول على معلومات أو تعليق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.