حريق كاليفورنيا يتسبب في إعصار ناري ضخم.. وتوقعات صادمة من القادم

يبدو أن حريق “بارك فاير”، الذي اجتاح ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أتت توقعاته صادمة من قبل الإعلام الأمريكي خلال الساعات القليلة الماضية.

وتواصل السلطات الأمريكية جهودها من أجل السيطرة على الحريق بعد اندلاعه مساء أمس الجمعة وتطوره بسبب وجود غاز جاف.

حريق “بارك فاير”.. تفاصيل صادمة

كشفت تقارير صحفية أمريكية أن حريق بارك في شمال كاليفورنيا، قام بتدمير العديد من المباني ووضع آلاف الأشخاص تحت أوامر الإخلاء؛ وقد احترق أكثر من 164 ألف فدان حتى الآن.

وأشارت إلى أن السلطات الأمريكية قامت بإلقاء القبض على رجل ووجهت إليه تهمة إشعال الحريق، بعدما قام بإشعال النار بسيارة محترقة دفع بها إلى وادٍ في تشيكو، لينضم إلى آخرين فروا من مكان الحادثة.

وأوضحت أن الحريق الذي اندلع في ولاية كاليفورنيا تسبب في نشوء إعصار ناري ضخم وخطير حيث أتى الحريق على 50 كم مربع من الأراضي وقد تكونت دوامه من النار والرماد تغذيها الحرارة العالية والرياح الشديدة التي تحيط بالحريق.

وشددت على  أن حريق “بارك فاير”، يعد أضخم حرائق الغابات التي شهدتها كاليفورنيا وإجلاء الآلاف.

وأظهرت الفيديوهات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة حجم الكارثة التي تتعرض لها كاليفورنيا خلال الفترة الحالية.

بينما جاءت التوقعات صادمة بشان المدة التي سيستغرقها إخماد الحريق، حيث من المتوقع أن يستغرق إخماده عدة أيام.

وكان حريق “بارك فاير”، قد اندلع في غابات بولاية كاليفورنيا الأمريكية، التهم مساحة تقدر بـ690 كيلومترا مربعا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.