حريق كاليفورنيا.. الأعنف هذا العام بالولاية الأمريكية

شهدت ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أضخم حريق خلال العام الجاري 2024، بعدما التهم عدة منازل، مما أدى إلى مهاجرة الآلاف من المواطنين.

وكانت بداية حريق “بارك فاير”، مع نهاية اليوم الأخير من موجة الحر التي ضربت ولاية كاليفورنيا، والذي توافق مع يوم الأربعاء الماضي.

حريق كاليفورنيا يلتهم 180 فدانًا

كشفت تقارير صحفية أمريكية أن الحريق في بداياته لم يكن ضخمًا كالذي عليه الآن، لكن بدأت الأوضاع بدأت في التفاقم سريعًا.

وأوضحت أن السلطات الأمريكية قامت بنشر أكثر من 1150 فردًا لمكافحة الحريق، الذي أحرق أكثر من 180 ألف فدان وعشرات المنازل.

في سياق متصل، أكدت البيانات التي أصدرتها لدائرة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، أن الحريق أجبر ما يقرب من 4000 شخص على الفرار من منازلهم.

ولم تكشف التحقيقات إلى الآن الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق، لكن بيان المدعي العام يقول إنه تم توقيف رجل يشتبه بأنه أشعل الحريق.

 

وتعد الغابات المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية، خطيرة للغاية بالنسبة للحرائق التي شهدتها خلال السنوات الماضية.

وتبحث هيئة الإطفاء بولاية كاليفورنيا عن الدفع بأكثر من عدد من سيارات الإسعاف والطائرات الهليكوبتر للسيطرة على هذا الحريق الضخم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.