حريق ضخم في كاليفورنيا.. الآلاف يهاجرون المنازل

حريق ضخم شهدته ولاية كاليفورنيا الأمريكية، نساء أمس الجمعة الموافق السادس والعشرون من شهر يوليو الجاري للعام الحالي 2024، وسط صدمة ورعب للأهالي.

تفاصيل حريق كاليفورنيا في أمريكا

تصاعدت ألسنة اللهب بعدما نشبت النيران في وقود جاف، مما هدد حياة الآلاف من المواطنين، وأدى إلى تهجيرهم.

وتوجد عدة مقارنات ما بين حريق كاليفورنيا الحالي وحريق بارادايس خلال عام 2018، ما أسفر عن مقتل 85 شخصًا وإحراق 11000 منزل.

وكشفت تقارير صحفية أمريكية أن الحريق دمر 130 مبنى حتى هذه اللحظة، كما عرض حياة الآلاف من المواطنين لخطر الموت.

وأصدرت السلطات الأمريكية أوامرها، بضرورة الإخلاء في أربع مقاطعات هي؛ بوتي وبلوماس وتيهاما وشاستا. وأكدت التقارير أن مساحة الحريق بلغت 374 ميلاً مربعًا “967 كيلومترًا مربعًا”، حيث نشب ليل الجمعة، وكان تحركه سريعًا للغاية بسقب وجود الوقود الجاف.

وتبحث الولايات المتحدة الأمريكية عن كيفية إخماد الحريق خلال الفترة الحالية، خاصة وأن هناك مؤسسات حكومية كبيرة في ولاية كاليفورنيا، حيث سيكون هناك خطر من وصول النيران إليها.

وتعد الولايات المتحدة أحد أبرز الدول التي تنشب بها الحرائق بشكل متواصل، حيث تحتوي على غابات كثيفة، مما يجعل هناك خطر مستمر من نشوب النيران بها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.