جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف باستخدام مضخات مياه لإغراق الأنفاق في غزة

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أذراعي أنه خلال الحرب في غزة، قامت قوات جيش الاحتلال بتدمير بنى تحتية  تحت الأرض في القطاع من خلال ضخ المياه في فتحات الأنفاق التي توصلوا إليها في قطاع غزة، جاء ذلك نقلاً عن شبكة سكاي نيوز عربية عبر إكس.

وقد قامت عدة وحدات تابعة لجيش الدفاع ووزارة الدفاع الإسرائيلية باستخدام أدوات لضخ المياه بوتيرة عالية إلى أنفاق حماس في القطاع، وذلك كجزء من مجموعة الأدوات المتنوعة المتوفرة لدى جيش الدفاع للتعامل مع الأنفاق، وأضاف الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال تغريدته أن هذه العملية تشمل تركيب المضخات والمواسير، في فتحات الأنفاق المناسبة للمهمة، وذلك من خلال تحليل ملامح الأرض ومنظومة المياه في المنطقة، من أجل التأكد من عدم المساس بإمكانية استخدام المياه الجوفية في المنطقة، حيث لا يتم ضخ المياه إلا في المسارات والمواقع التي وُجد أنها مناسبة لذلك، مع اختيار أسلوب وطريقة التشغيل المناسبين لتنفيذ هذه المهمة.

وأكد أفيخاي أن تنفيذ هذا المشروع بموجب دراسته وبعد مجهود بناء القوة المسرع وتدريبات القوات على دمج العوامل التكنولوجية، وكما تعد هذه العملية واحدة ضمن خطة جيش الدفاع الإسرائيلي  للتعامل مع البنى التحتية التي أنشأتها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة،  كما تشمل هذه العملية سلسلة من الغارات الجوية، والمناورة تحت الأرض والعمليات الخاصة.

ومن الجدير بالذكر أن جريدة “وول ستريت جورنال” كانت قد نشرت تقارير في 5 ديسمبر الماضي أوضحت خلالها قيام قوات الاحتلال الصهيوني بالاستعداد لاستخدام مضخات المياه في غمر الأنفاق في قطاع غزة، وذلك لإخراج عناصر قوات المقاومة الفلسطينية التابعة لحركة حماس، ضمن الخطط التي أعدها جيش الاحتلال للقضاء على حركة حماس في الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت التقارير المنشورة أن جيش الاحتلال سوف يقوم بإغراق الأنفاق في غزة في منتصف شهر يناير المقبل في مناطق شمال قطاع غزة، بواسطة 5 مضخات مياه لنقل آلاف الأمتار من مياه البحر ودفعها في الأنفاق وجعلها غير صالحة، بالرغم أنه لم يصدر تصريح رسمي من جيش الاحتلال بذلك.

ومن الجدير بالذكر أن جيش الاحتلال يعمل على نزع قدرات حماس الإرهابية بطرق مختلفة، وبأحدث الوسائل العسكرية والتكنولوجيات الحديثة، ومن ضمنها خطة غمر الأنفاق بمياه البحر، والتي أعدتها إسرائيل وأبلغت بها الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.