توقيع بوتين على مرسوم يستدعي 150 ألف جندي للخدمة العسكرية في روسيا

أعلنت وثيقة نُشرت على موقع الكرملين الإلكتروني اليوم بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع مرسومًا يتعلق بالتجنيد العسكري الروتيني في فصل الربيع، ومن المتوقع استدعاء حوالي 150 ألف مواطن لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية.

وتفرض روسيا على جميع الرجال أداء الخدمة العسكرية لمدة عام أو الخضوع لتدريب عسكري مكافئ أثناء فترة دراستهم الجامعية بدءًا من سن 18 عامًا.

وفي يوليو فقد صوّت مجلس النواب الروسي لرفع الحد الأقصى لسن التجنيد للرجال إلى 30 عامًا بدلاً من 27 وقد بدأ تنفيذ التشريع الجديد في الأول من يناير 2024.

وتُعد الخدمة العسكرية الإلزامية مسألة حساسة منذ فترة طويلة في روسيا، حيث يبذل العديد من الرجال قصارى جهدهم لتجنب تسلم أوراق التجنيد خلال الفترات المعينة في العام.

ولا يسمح القانون بإرسال المجندين الجدد للقتال خارج روسيا، وتم إعفاء المجندين الذين خضعوا لتدريب عسكري سابق للقتال في أوكرانيا والبالغ عددهم 300 ألف على الأقل من عملية التجنيد في عام 2022، ولكن تم إرسال بعض المجندين الجدد بشكل خاطئ إلى جبهة القتال.

وفي سبتمبر فقد وقّع بوتين أمرًا بتجنيد 130 ألف شخص في حملة الخريف، وخططت روسيا في الربيع الماضي لتجنيد 147 ألفًا.

 

عرض عسكري روسي

 

وقد أعلنت رئاسة الأركان الروسية يوم الجمعة بأن روسيا سوف تطلق حملتها للتجنيد العسكري لفصل الربيع، وسوف تشمل آلاف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا.

وقد صرّح نائب الأميرال فلاديمير تسيمليانسكي المسؤول العام في هيئة الأركان الروسية، في مؤتمر صحفي قائلاً: “ستبدأ حملة التجنيد العسكري لفصل الربيع في الأول من أبريل”.

وأوضح تسيمليانسكي أن جميع المجندين سوف يخدمون لمدة عام على الأراضي الروسية.“أراضي الاتحاد وقد أوضح أيضاً انه لن يتم إرسال المجندين إلى مواقع انتشار القوات المسلحة في المناطق الروسية الجديدة، أي المناطق الأوكرانية الأربعة (دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا) التي ضمتها روسيا في 2022 ولن يشاركوا في العملية العسكرية الروسية الخاصة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.