توقعات بحرب عالمية ثالثة في حلب بسوريا

تصاعد الخلاف بين الولايات المتحدة الأمريكية والدولة الروسية بسبب الموقف الروسي من الأزمة السورية، حيث استخدمت روسيا حق الفيتو في اجتماع مجلس الأمن الماضي حول وقف القصف الجوي على حلب وإدخال المساعدات دون مضايقات لها، حيث يقوم بشار الأسد بالقصف العنيف لحلب خلال هذه الأيام، حيث يوجد حوالي 275 ألف شخص تحت الحصار.

حيث بعض الخبراء والمحللين أن سوريا” حلب” ستكون سبب اندلاع حرب كبيرة بين البلدين وقد تصبح حرباً عالمية ثالثة، حيث أن قوات السد لا تريد ترك حلب ومحاولة استعادتها بسبب أهميتها للنظام الروسي إلى الشمال حتى يمكن حماية الحدود التركية.

ومن جانبه عبر وزير الخارجية الأمريكي من خلال اجتماعه الأخير بحركات المعارضة، عن استياءه من الموقف الروسي في سوريا، واعترف بإحباطه الشديد حول إقناع واشنطن بالتدخل بشكل أكبر.

وأشار بعض الجنرالات الأمريكيون أنه من المحتمل حدوث حرب قريباً بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، وذلك أثناء اجتماع لهم في البنتاجون الأسبوع الجاري وذلك بمشاركة بعض العسكريين الكبار في الجيش الأمريكي، وأوضحت صحيفة” الإندبندت” البريطانية نقلاً عن نائب القوات البرية الأمريكية” جوزيف أنرسون”، مؤكداً بوجود تهديد حقيقي للولايات من جانب دولة تتصرف بعدوانية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.