توتر في إسرائيل بعد تفتيش قائد الجيش بناءً على طلب حراس نتنياهو

ذكرت قناة 13 الإسرائيلية أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هيرتسي هاليفي تعرض لموقف أثار غضبه وذلك عندما طلب حراس من مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تفتيشه بحثًا عن (مسجل صوت)، وقد وقعت الحادثة يوم الاثنين الماضي قبل اجتماع مجلس الوزراء الحربي.

ووفقًا للقناة 13 عندما كان رئيس الأركان في طريقه إلى قاعة الاجتماع طلب أحد حراس أمن مكتب نتنياهو تفتيشه للتأكد من عدم وجود أي أجهزة تسجيل أو أجهزة إلكترونية معه قبل دخوله القاعة.
وقد غضب هاليفي من هذا الطلب ودخل القاعة وعبر عن استيائه أمام الحاضرين بمن فيهم السكرتير العسكري لرئيس الوزراء اللواء آفي غيل.

ووفقًا للقناة فقد قامت موظفات في مكتب رئيس الوزراء قبل شهر ونصف تقريبًا بتفتيش الضباط الذين شاركوا في اجتماع مجلس الوزراء وطلبن منهم التأكد من عدم وجود أجهزة تسجيل بحوزتهم.
وكان اعتياديًا في السابق أن يقوم كبار العسكريين بتسجيل المناقشات سواء للأغراض التشغيلية أو لأغراض أخرى بالإضافة إلى التسجيل الرسمي الذي يتم في أمانة الحكومة، وكان مكتب رئيس الوزراء يسعى لمنع ذلك.

وقد أكد مسؤولون في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن حارس الأمن لم يتلق أي تعليمات بخصوص هذه الإجراءات الأمنية وأنهم لا يتدخلون فيها.
وأضاف مكتب نتنياهو أن حارس الأمن أراد ببساطة التأكد من عدم حمل المشاركين في المناقشة أجهزة تسجيل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.