تقدم الجيش الروسي بعمق في خاركيف بأوكرانيا

أكد الجيش الروسي تقدمه في الدفاعات الأوكرانية بمنطقة خاركيف في شمال شرق البلاد، حيث يشن هجومًا بريًا، وقد أعلن الجيش الروسي سيطرته على بلدة جديدة في المنطقة.
وقد أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن قواتها “حررت” بلدة بوغروفاتكا، التي تقع بالقرب من الحدود الروسية ومدينة فوفتشانسك الأوكرانية، وتقدمت بشكل ملحوظ في دفاعات العدو.

وقد توغلت القوات الروسية في أراضي أوكرانيا بالقرب من خاركيف، ثاني أكبر مدن البلاد، بهدف فتح جبهة شمالية شرقية جديدة في النزاع الذي استمر لسنوات في الشرق والجنوب.
وعلى الرغم من تقدم القوات الروسية ببطء، خاصة في منطقة دونيتسك جنوبًا، فإن كييف ما زالت تحتفظ بموقف دفاعي، مستفيدة من ضعف القوات الأوكرانية وقصف المدفعية.

أما روسيا تسيطر حاليًا على نحو 18% من أراضي أوكرانيا، وتحقق تقدمًا بعد فشل هجوم كييف المضاد في عام 2023، حيث تمكنت من مواجهة القوات الروسية المتمركزة وراء حقول الألغام.

وفي سياق آخر فقد أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال لقائه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عن حاجة بلاده إلى بطاريات دفاع جوي لمدينة خاركيف، مؤكدًا أن أكبر نقص يواجهها البلاد يتعلق بالدفاعات الجوية.

ومن جانبه فقد أشار بلينكن إلى أن المساعدات الأميركية تتجه إلى أوكرانيا وستصل في وقت قريب، حيث وصل بعضها بالفعل، ومزيد من المساعدات قادمة، وأكد أن هذا سوف يسهم في تحقيق تفوق في مواجهة العدوان الروسي المستمر في ساحة المعركة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.