عاجل| تصريحات بن غفير بإعدام الأسرى الفلسطينيين تثير استنكارًا واسعًا

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين بإطلاق الرصاص على رؤوسهم بدلًا من تقديم المزيد من الطعام لهم. وصرح بن غفير قائلاً: “حظي سيئ أنني اضطررت للتعامل في الأيام الأخيرة مع موضوع سلة الفواكه للأسرى الفلسطينيين،
وقال بن غفير: يجب قتل الأسرى برصاصة في الرأس وتمرير قانون “عوتسما يهوديت” لإعدام الأسرى في القراءة الثالثة بالكنيست، حتى ذلك الحين سنعطيهم القليل من الطعام للعيش… لا أكترث لذلك”.

من جهتها، أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين هذه التصريحات بشدة، واصفة بن غفير بـ”المجرم النازي” الذي يدعو لإطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى في السجون الإسرائيلية. وجاء في بيان الحركة: “هذه التصريحات تنم عن عقلية إجرامية بغيضة تقوم على إراقة الدماء”.

صورة 1
تصريحات بن غفير بإعدام الأسرى الفلسطينيين تثير استنكارًا واسعًا_مصدر الصورة: الجمهورية

وصمة عار

وأضاف البيان: “سياسات بن غفير تجاه أسرانا وحرمانهم من الطعام والشراب والدواء، وممارسة أبشع أنواع التعذيب الممنهج بحقهم، إضافة إلى تسليحه العلني للمستوطنين والتحريض السافر على قتل الأبرياء ومصادرة الأراضي وانتهاك الحرمات، هي وصمة عار على جبين كل المتعاملين مع الكيان الصهيوني ورعاته وداعميه، والساكتين على جرائمه”. وختمت الحركة بيانها بالقول: “إن شعبنا الفلسطيني سيواجه هذه السياسات المجرمة، وتعريض حياة أسرانا للخطر، بكل قوة وثبات وتمسك بالمقاومة، وإن قِوَى المقاومة لن تتخلى عن أسرانا البواسل بين أيدي السفاحين والمجرمين”.

ووصفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، التي دعا فيها لإطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى الفلسطينيين.  بأنها تعكس عقلية إجرامية وتعد وصمة عار على المتعاملين مع إسرائيل. الحركة استنكرت سياسات بن غفير تجاه الأسرى، بما في ذلك حرمانهم من الطعام والدواء والتعذيب الممنهج. وأكدت أن الشعب الفلسطيني سيواجه هذه السياسات بقوة، ولن تتخلى قوى المقاومة عن الأسرى.

نتنياهو وبن غفير

من جهتها، حمّلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إسرائيل مسؤولية حياة الأسرى ودعت إلى توثيق تصريحات بن غفير وإحالتها إلى المحاكم الدولية. الجبهة أشارت إلى أن تصريحات بن غفير تُعبّر عن النظام الإجرامي الإسرائيلي وتؤدي إلى جرائم حرب ضد الأسرى. كما دعت المؤسسات الدولية إلى التحرك لحماية الأسرى.

جاء ذلك بعد ظهور بن غفير في مقطع فيديو يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين، في وقت نشرت فيه صحيفة “الغارديان” تحقيقًا عن الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال.

يذكر أن بن غفير كان قد دعا في أبريل الماضي إلى تطبيق عقوبة الإعدام على الأسرى الفلسطينيين لحل مشكلة اكتظاظ السجون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.