تركيا ترفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوط اضطراري

أعلنت شركة الطيران الوطنية الإسرائيلية «العال» يوم الأحد، بأنه لم يُسمح لإحدى طائراتها المتجهة من وارسو إلى تل أبيب بالتزود بالوقود في مطار أنطاليا، بعد هبوطها اضطرارياً في تركيا لإجلاء راكب لأسباب طبية.

 

وقد ذكرت شركة «العال» في بيان لها، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، بأن العمال الأتراك في مطار أنطاليا رفضوا تزويد الرحلة «LY5102» بالوقود قبل إقلاعها إلى إسرائيل.

وقد أوضحت الشركة بأن العمال المحليين رفضوا تزويد الطائرة بالوقود رغم الحالة الطبية الطارئة، مشيرةً إلى أنه تم إجلاء الراكب لتقديم العلاج له. 

وأضافت الشركة أن الطائرة أقلعت لاحقاً إلى رودس في اليونان، حيث ستتزود بالوقود قبل توجهها إلى إسرائيل.

 

مطار أنطاليا (صورة من الموقع الرسمي للمطار)
مطار أنطاليا (صورة من الموقع الرسمي للمطار)

 

وتشهد العلاقات بين تركيا وإسرائيل تدهوراً منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر الماضي، مما أدى إلى إلغاء جميع الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين منذ ذلك الحين.

وقد أكدت مصادر دبلوماسية تركية أنه تم السماح للطائرة بالهبوط اضطرارياً بسبب حالة طبية طارئة لأحد الركاب. 

وصرح مصدر دبلوماسي تركي بأن الطائرة كان من المقرر تزويدها بالوقود لأسباب إنسانية، ولكن قائد الطائرة قرر المغادرة قبل استكمال الإجراءات.

وقد أفادت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» بأن الطائرة بقيت على مدرج أنطاليا لعدة ساعات قبل إقلاعها إلى رودس. 

ويُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد انتقد بشدة الحرب الإسرائيلية في غزة وأعرب عن دعمه لحركة «حماس» الفلسطينية بشكل متكرر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    موقف رااااائع



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.