ترامب يهاجم خصومه السياسيين بشتائم قاسية وحملة بايدن تهاجمه

في مناسبة “يوم الذكرى” الذي تحيي فيه الولايات المتحدة ذكرى جنودها القتلى، فقد شن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب هجومًا شرسًا على خصومه السياسيين، واصفًا إياهم بـ “حثالة بشرية”.


وبينما كان الأميركيون يكرّمون جنودهم الذين سقطوا في ساحات المعارك والحروب السابقة بزيارة قبورهم ولقاء أفراد العائلة والأصدقاء على موائد الطعام، فقد نشر الرئيس الجمهوري السابق على منصته “تروث سوشيال” مساء الاثنين منشورًا وصف بالقاسي تجاه من يصنفهم كخصومه.
وقد شمل الهجوم القضاة الذين يشرفون على القضايا المرفوعة ضده، سواء تلك المدنية المتعلقة بالاعتداء الجنسي والاحتيال، أو الجنائية التي تتهمه بشراء صمت نجمة إباحية ومحاولة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية.
وفي منشوره فقد تمنّى ترامب “يوم ذكرى سعيد للجميع، بما في ذلك الحثالة البشرية التي تعمل بجهد كبير لتدمير بلدنا الذي كان عظيمًا في السابق”، حسب قوله.

https://truthsocial.com/@realDonaldTrump/posts/112515236244796073
كما وصف دونالد ترامب أحد القضاة بأنه “أحمق” وقد امتد هجومه ليشمل الكاتبة الصحافية السابقة إي جين كارول التي ربحت دعوى ضده مع تعويض بمبلغ 88 مليون دولار في قضية اعتداء جنسي.
وقد نشر المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب تعليقًا آخر على منصة “تروث سوشال”، أرفقه بصورة له وهو يؤدي التحية لقبر مغطى بالعلم الأميركي، مرفقًا بتعليق: “لا يمكننا استبدالهم أبدًا، لا يمكننا أبدًا رد الجميل لهم، لكن يمكننا أن نتذكرهم دائمًا”.
إلا أن هذا التعليق لم يشفع له، حيث أثارت كلماته موجة انتقادات عارمة من قبل أنصار الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن.
وقد جاءت لهجة ترامب الحادة متناقضة جدًا مع التعليقات التي أدلى بها بايدن خلال زيارته السنوية إلى مقبرة أرلينغتون الوطنية قرب واشنطن، يوم الاثنين.
وفي كلمته فقد قال بايدن بأن المقبرة تضم رفات جنود قتلوا في جميع الحروب التي خاضتها البلاد، بدءًا من الحرب الأهلية بين عامي 1861 و1865، مرورًا بالحربين العالميتين في أوروبا ووصولًا إلى حربي العراق وأفغانستان في عصرنا الحالي.

 

الرئيس الأمريكي جو بايدن


وأضاف بايدن: “اليوم نشهد على الثمن الذي دفعوه”، مشيرًا إلى أن “كل قبر أبيض على هذه التلال، في كل مقبرة عسكرية وساحة كنيسة في جميع أنحاء أميركا هناك والد ووالدة وابن وابنة وأخ وأخت وزوج وجار”.
ومن جهتها لم تفوت حملة الرئيس الديمقراطي جو بايدن الفرصة للتصويب على خصمه اللدود دونالد ترامب من خلال تصريحاته في يوم الذكرى.
فقد نشرت الحملة على حساب بايدن في منصة “إكس” يوم أمس صورة لمنشور ترامب، مرفقة بتعليق مقتضب: “بمناسبة يوم الذكرى لم يتطرق ترامب للجنود الذين سقطوا، لكنه بدلاً من ذلك وصف من لا يدعمه بالحثالة”.

 


ويُذكر أن ترامب الذي يتقدم في العديد من استطلاعات الرأي بينما يستعد لمواجهة بايدن في انتخابات نوفمبر المقبل، سبق وأن وصف اليساريين الأميركيين بـ”الحشرات” والمهاجرين الذين يعبرون الحدود من المكسيك بأنهم “يسممون دماء البلاد”.
وتستمر المواجهات الكلامية بين المرشحين البارزين منذ أشهر، حيث تبادلا شتى أنواع الانتقادات التي وصلت أحيانًا كثيرة حد الشتائم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.