ترامب يحرض على ضرب المنشآت النووية الإيرانية .. هل تفعلها إسرائيل؟

قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الحالي دونالد ترامب، في كلمة ألقاها في حضور جمع من مؤيديه أن الأولوية الأهم الآن هي ضرب المنشآت النووية الإيرانية.

أكبر خطر يواجهنا

وقال ترامب في كلمته “سألوا الرئيس بايدن ما رأيك في إيران؟ وهل ستضرب إيران؟ فأجاب: أنهم طالما لم يضربوا المواقع النووية فلن نضربهم”، واستنكر ترامب تصريح بايدن بقوله “هذا الشيء الذي يجب أن تضربه، أليس كذلك، قلت أنه فهمها خطأ، أليس هذا هو المفترض أن تضربه؟”.

وتابع الرئيس الأمريكي السابق “أعني أنه أكبر خطر يواجهنا، الأسلحة النووية وقوة الأسلحة النووية، وقوة التسليح”، واستطرد قائلًا “كما تعلمون لقد أعدت بناء الجيش بالكامل، الطائرات وكل شيء بما بفيهم الأسلحة النووية، وكنت أكره بناء النووي، ولكنني تعرفت عن قرب على قوة هذه الأسلحة”.

وأضاف “علينا أن نكون مستعدين تمامًا، علينا أن نكون مستعدون بشكل كامل، ولكن عندما سألوه ذلك السؤال كان يجب أن تكون الإجابة، أضربوا المواقع النووية أولًا، واهتموا بالباقي لاحقًا، وهذا ما ينبغي عليهم فعله”.

تأتي تصريحات ترامب في وقت تشهد فيه الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط تصاعدًا كبيرًا، خاصة بعد الضربة الصاروخية التي وجهتها إيران لأهداف إسرائيلية منذ أيام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.