تدمير 9 طائرات مسيرة هجومية وصاروخين كروز خلال هجوم روسي على أوكرانيا

تم الإعلان من قبل القوات الجوية الأوكرانية يوم الثلاثاء أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من تدمير 9 من أصل 15 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا خلال الليل على الأراضي الأوكرانية بالإضافة إلى صاروخين كروز.

وقد أوضحت القوات الجوية أن الطائرات التي تم تدميرها كانت من طراز (شاهد) الإيراني الصنع والتي أطلقتها روسيا وتم تدميرها في مناطق متعددة في أوكرانيا.

وتم أيضًا إسقاط صاروخي (كروز) في مناطق زابوريجيا ودنيبروبيتروفسك في أوكرانيا.

لم يتم الإعلان عن مصير الطائرات المسيرة التي لم يتم تدميرها من قبل الجيش الأوكراني ولم يتضح ما إذا كان هناك أضرار أو خسائر بشرية نتيجة للهجوم.

ومن ناحية أخرى فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من تدمير صاروخ بالستي تكتيكي من طراز (توتشكا يو) والذي تم إطلاقه من أوكرانيا فوق منطقة بيلغورود.

وقد ذكرت الوزارة في بيان نشرته على منصة (تيليجرام) أن الهجوم وقع في حوالي الساعة الخامسة صباحًا بتوقيت جرينتش.

وقد صرح فياتشيسلاف غلادكوف حاكم منطقة بيلغورود جنوب غربي روسيا أن المعلومات الأولية لا تشير إلى وقوع إصابات أو أضرار.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.