تبادل الأسرى لن يتم بدون مصر.. تفاصيل تصريح آفي ديختر الوزير الإسرائيلي وأزمته مع نيتنياهو

تترقب الكثير من دول العالم اتفاقية تبادل الأسرى بين الكيان الصهيوني وحماس التي لا تزال قيد المشاورات وتدخل بعض الدول العربية والأجنبية من أجل إتمام هذه الإتفاقية، وإلى الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق في هذه الإتفاقية حتى خرج وعضو المجلس الوزاري الأمني المصغر “آفي ديختر” والذي يشغل منصب وزير الزراعة والتنمية الريفية في دولة الاحتلال الصهيوني بتصريح مفاجئ حول اتفاقية تبادل الأسرى ودور مصر القيادي في هذه الاتفاقية.

 

وأكد “آفي ديختر” وزير الزراعة الإسرائيلي على أن صفقة تبادل الأسرى بين بلاده وحماس لن تتم إلا من خلال تدخل مصر وقيادتها للوساطة في هذه الصفقة مشيرًا بأن حماس تمارس المراوغة لجني المزيد من الثمار والحصول على أكبر قدر من الفائدة.

صورة 1
آفي ديختر وزير الزراعة الإسرائيلي

ديختر: ندرك أن الصفقة لن تتم بدون قيادة مصرية

 

وأضاف عضو المجلس الوزاري الأمني المصغر “آفي ديختر” في تصريحاته التي نقلته عنه إذاعة الجيش الإسرائيلي، قائلًا.. “نحن جميعا ندرك أن الصفقة لن تتم بدون قيادة مصرية، تجربتنا مع حماس سيئة للغاية، فهم يقومون بكل الأمور من المناورات لجني الأرباح من وجهة نظرهم”، الأمر الذي جعله يثير حالة من الجدل حول تصريحه عن حماس “تجربتنا مع حماس سيئة للغاية” خاصة بعد أسبوع واحد من أزمته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول تصريحه بانتهاء الأزمة.

 

صورة 2
آفي ديختر وزير الزراعة الإسرائيلي

أزمة آفي ديختر وزير الزراعة الإسرائيلي مع  رئس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

جدير بالذكر أن الأزمة التي تسبب فيها آفي ديختر وزير الزراعة الحالي ورئيس جهاز الأمن العام “الشاباك” سابقا مع رئيس وزراء دولة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، جائت بعد تصريحات ديختر خلال ظهوره في مقابلة تلفزيونية على القناة الثانية عشرة في التلفزيون الإسرائيلي تحدث فيها عن “نكبة جديدة” تحل بالفلسطينيين في قطاع غزة قائلًا “لقد بدأنا في تنفيذ نكبة غزة”.

صورة 3
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

وأكد ديختر خلال لقاءه في القناة الثانية عشر العبرية قائلًا.. “من المستحيل شن حرب بينما هناك حشود من البشر بين الدبابات”، الأمر الذي فسره الكثيريين من المحللين السياسيين بأن كلام ديختر يشير إلى أوامر التهجير التي وجهها الجيش الإسرائيلي لسكان شمال غزة للتوجه جنوب القطاع، وبهذه التصريحات اندلعت أزمة كبيرة بين نيتنياهو وديختر الأمر الذي جعل الأخير يمنع الكثير من حكومته بإدلاء أي تصريحات من دون الرجوع إليه، بالإضافة إلى قيام نتنياهو تعليق مشاركة آفي ديختر في اجتماعات الحكومة وقال إن تصريحاته منفصلة عن الواقع.

صورة 4
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

جهود مصر وقطر وأمريكا في إطلاق سراح الأسرى

جدير بالذكر أن مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية تكثف من جهودها الكبيرة للتوصل إلى التوافق بين حماس ودولة الكيان الصهيوني إسرائيل في ملف الأسرى، وحتى وقت نشر هذا التقرير لم يتم الإفراج سوى عن 4 أسرى منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي واحتجاز ما يقارب الـ 240 أسير إسرائيلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.