بوساطة تركية.. هل ستقوم حماس بإطلاق سراح الرهائن؟.. وماذا قالت أمريكا عن إطلاق الرهينتين؟

خلال مقابلة تليفزيونية مع تلفزيون ” TRT Haber، كشف هاكان فيدان، وزير الخارجية التركي، أن هناك العديد من الدول طلبت المساعدة من أنقرة فيما يتعلق بإطلاق سراح الأسرى الموجودين عند حركة حماس، وقد أبلغ الجناح السياسي لحركة حماس أنقرة خلال المفاوضات معها أن أي عملية لتبادل الأسرى مع إسرائيل سوف تحتاج بيئة هادئة للبدء فيها.

كما أكد فيدان أن أنقرة تبذل جهودا كبيرة في هذا الاتجاه، وقد تم بحث إمكانية إطلاق سراح الأسرى، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وقد ذكرت حماس أن تحقيق هذه المبادرة يحتاج إلى أجواء هادئة وعملية محدّدة.

أمريكا تطالب بإطلاق سراح الرهائن دون شروط

هذا وقد طالب وزير الخارجية الأمريكي، بلينكين، حركة حماس الفلسطينية بأن تقوم بإطلاق سراح الأسرى المحتجزين لديها، دون شروط وبشكل فوري، وأكد جو بايدن، أن حركة حماس قامت بإطلاق سراح رهينتين أمريكيتيناليوم الجمعة، واللتان احتجزتهما خلال هجوم ال7 من أكتوبر، ونشر بايدن تدوينة على موقع “إكس”، إن “المواطنتين عانيتا من محنة رهيبة خلال الأيام الأربعة عشر الماضية، وأنا أشعر بسعادة غامرة لأنه سيتم لم شملهم مع أسرهم قريبًا”، وقد أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الرهينتين الأمريكيتين المفرج عنهما من حركة حماس وصلتا إلى إسرائيل بسلام.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.