بوتين يأمر برفع عدد الجيش الروسي ل 2.38 مليون شخصًا (صور)

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسومًا رئاسيًا برفع أعداد القوات المسلحة الروسية ل 2.38 مليون شخصًا، وذلك اعتبارًا من الفترة الراهنة.

جاء قرار بوتين برفع أعداد القوات الروسية بعدما أراد الرئيس الروسي بأن يكون جيش بلاده ثاني أكبر عدد في العالم بعد الجيش الصيني، حيث سيكون عدد جنود القوات المسلحة الروسية بعد الزيادة 1.5 مليون عسكري.

وقام الرئيس الروسي بوتين بإصدار مرسومًا في ديسمبر من العام الماضي 2023 من أجل زيادة مستوى التوظيف في الجيش الروسي، حيث كانت الأعداد وقتها 2,209,130 ​​شخصًا، بما في ذلك 1,320,000 عسكريًا.

شاهد مرسوم رئاسي روسي بزيادة أعداد القوات المسلحة 

في سياق متصل، ما زالت هناك حالة من التوتر تسيطر على الأجواء والعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، بعد الاستفزازات التي قامت بها الأخيرة خلال الفترة الماضية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن يدرس مع عدة دول أوروبية أخرى وعلى رأسهم بريطانيا، منح أوكرانيا الإذن لاستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب عمق روسيا، مما جعل هناك قلق روسي من هذه الخطوة واعتبرت حدوثها بمثابة إعلان حرب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.