بعد وقف إعلانات شركات كبرى على منصة اكس..إيلون ماسك يزور إسرائيل وناشطون يطالبونه بزيارة غزة

بعد الاتهام الذي وجه ضد إيلون ماسك صاحب منصة اكس ( تويتر سابقا)، بانحيازه مع الشعب الفلسطيني، ومعاداته للسامية، قام ايلون بزيارة إسرائيل بعد خسارته الكبرى، لإثبات حياديته للقضية، ومن هنا انتشرت صيحات تطالبه بأن يزور غزة أيضا.

تصريحات تتعاطف مع حماس

كان لماسك في البداية تصريحات محايدة، فهمها الاحتلال بأنها تتعاطف مع حركة حماس، مثلما قال أن إسرائيل بقصفها للمدنيين تصنع أجيالا جديدة من حماس، وقد أغضبت هذه التصريحات الكثير من الشركات الكبرى والتي يديرونها يهود وأوقفت بث إعلاناتها على منصة اكس، مما كبل المنصة خسائر باهظة.

أيلون ماسك في دولة الاحتلال

التق ماسك برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث تماصطحابه إلى منطقة غلاف غزة، ليرى الآثار التي خلفها هجوم حماس في عملية طوفان الأقصى، ومنها أثر لفراش طفل، عليه رصاص حي لم يتم إطلاقه، مما جعل البعض على مواقع التواصل يضحكون من هذه المسرحية الهزلية، كما أعلنت مصادر أن من نتائج زيارة ماسك لإسرائيل الاتفاق على قطع الإنترنت الذي يبث من خلال الأقمار الصناعية عن قطاع غزة.

إعلانه التبرع بأرباح اكس

وكان إيلون ماسك كان قد أعلن في وقت سابق، التبرع لصالح المصابين والقطاعات الصحية للجانبين، الجانب الفلسطيني والإسرائيلي أيضا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.