بايدن يعلق على محاولة اغتيال ترامب ويطالب باتخاذ هذه الإجراءات بشكل فوري

في أول حديث له بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها أمس الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، دعا الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن المواطنين إلى التكاتف وعدم الانجرار وراء العنف السياسي، وطالب الجميع إلى تهدئة الأجواء التي زادت اشتعالًا بعد واقعة الأمس.

الدعوة إلى إجراء تحقيق مستقل

وطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطاب من مكتبه بالبيت الأبيض إلى ضرورة إجراء تحقيق مستقل في الظروف المحيطة لمحاولة الاغتيال، وطالب الجميع بالاتحاد بعد أن كشف عن المكالمة التي أجراءها مع دونالد ترامب، والتي وصفها بأنها كانت قصيرة ولكنها جيدة.

ووجه بايدن حديثه للمواطنين الأمريكيين بقوله “يجب علينا أن نتحد بصفتنا أمة لإظهار ما نحن عليه”، وعن المعلومات المتاحة حول الحادث قال “ليست لدينا أية معلومات حتى الآن عن دوافع منفذ الهجوم. نعرف من هو. أدعو الجميع إلى عدم إطلاق افتراضات بشأن دوافعه أو انتماءاته”.

صورة 1

وتابع الرئيس الأمريكي “أريد أن أتحدث إليكم الليلة حول الحاجة إلى خفض التوتر في حياتنا السياسية، يجب ألا تكون السياسة ساحة للقتل”.

وأضاف “نحن جميعا نواجه فترة اختبار مع اقتراب موعد الانتخابات. بغض النظر عن مدى قوة قناعاتنا، يجب ألا نسمح أبدا بأن تنحدر إلى العنف. حان الوقت للتهدئة”.

يأتي خطاب بايدن بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها غريمه ترامب أمس، وذلك تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، بعد أن أطلق عليه شاب لم يتجاوز عمره العشرين عام الرصاص وتسبب له في إصابة سطحية، بينما تعامل قوات التأمين معه بشكل حاسم وأردوه قتيلًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.