بالفيديو: هروب جرئ لسجين فرنسي متهم بالاتجار في المخدرات يستنفر الشرطة الفرنسية

في حادثة تشبه أفلام هوليود الحماسية، تواصل الشرطة الفرنسية جهودها للبحث عن سجين فرنسي متهم بتجارة المخدرات بعد هروبه الجريء أثناء نقله من المحكمة إلى السجن.
وقد تم نصب كمين محكم من قبل مسلحين ملثمين للشاحنة التي كانت تقل السجين، وقاموا بمساعدته على الفرار، مما أسفر عن مقتل حارسين وإصابة ثلاثة آخرين.

وقد تم تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر السجين من أصل جزائري محمد عمرة، المعروف بلقب “الذبابة”، وهو في سيارة نقل السجناء أثناء العودة من المحكمة إلى السجن، وفي تطور مفاجئ فقد اصطدمت سيارة أخرى بالشاحنة لتعرقل مسارها في كمين محكم.

وفور توقف الشاحنة فقد فتح المسلحون النار على حراس السجن، مما أدى إلى مقتل اثنين منهم وهروب محمد عمرة.

 

مقتل شرطيين في الحادث، وأصيب 3 آخرون

 

ووفقًا لتقرير من شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، فإن محمد عمرة الشهير بالذبابة كان يعتبر عضوًا نشطًا في عصابة “السود” المعروفة بقوتها في مرسيليا.
وفي الوقت نفسه فقد أعلن المدعي العام لور بيكواو بأن محمد عمرة يخضع للتحقيق في قضية اختطاف وقتل في المدينة.

و تشتبه السلطات الفرنسية أيضًا في أن محمد عمرة ضالع في اغتيال رجل فرنسي في إسبانيا خلال عام 2023.

 

 

وقد كان المتهم الهارب من السجن يخضع لمراقبة مشددة أثناء فترة احتجازه وكان قد صدر بحقه حكم بالسجن لمدة 18 شهرًا بتهمة السطو.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، فإن محمد عمرة لم يكن سجينًا “متطرفًا”، ولكن لديه سجل إجرامي طويل يتضمن 13 حكمًا سابقًا ضده.

وقد تقدمت صحيفة “لوموند” الفرنسية بتقرير يكشف عن إشعار دولي صادر عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، يستهدف تحديد مكان الجاني الهارب الذي شارك في الهجوم المميت الذي وقع في شاحنة كانت تقله.
وقد تم إصدار الإشعار استجابةً لطلب السلطات الفرنسية التي تسعى للقبض على السجين الهارب محمد عمرة.

 

 

وقد أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين يوم الأربعاء، أنه تم استخدام وسائل “كبيرة” لتحديد هوية مرتكبي الهجوم الذي وقع عند نقطة تحصيل الرسوم على الطريق السريع.
وقد أكد وزير الداخلية الفرنسي في مقابلة مع قناة فرنسية بأنه تم تخصيص موارد كبيرة للبحث عن المشتبه به الهارب وأيضًا “العصابة التي ساعدته فى الهروب في ظروف سيئة”.

وقد أضاف الوزير بأن أكثر من 450 شرطيًا ودركيًا تم تكليفهم بالبحث “فقط في مقاطعة أور”.
كما أشار وزير الداخلية الفرنسي إلى أهمية “التعاون الدولي” في هذه العملية، وأكد أيضًا أن هناك “العديد من الأدلة القانونية التي ستساعدنا في تحديد هويته”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.