بالفيديو: مقتل عشرات الأشخاص في انفجار بمحافظة كرمان في إيران

تلقت مصادر إيرانية يوم الأربعاء أنباء عن وقوع انفجار في محافظة كرمان على طريق قبر قاسم سليماني وقد أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص.
وقد أشارت تلك المصادر إلى أن فرضية العمل الإرهابي في هذا الانفجار الذي وقع خلال إحياء ذكرى قائد فيلق القدس السابق التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ليست مستبعدة.

وقد أفادت وسائل الإعلام الإيرانية بأن الانفجار نجم عن انفجار أسطوانات غاز خلال مراسم إحياء ذكرى قاسم سليماني الذي قتل في يناير 2020 في قصف صاروخي استهدف سيارته على طريق مطار بغداد الدولي برفقة نائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

ورغم ذلك فقد أثارت تصريحات إيرانية أخيرة جدلاً بشأن عملية (طوفان الأقصى) التي نفذتها حركة حماس ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.
حيث أشارت تلك التصريحات إلى أن هذه العملية كانت (أحد الانتقامات) لاغتيال سليماني.
وقد نفت حماس بسرعة صحة تلك التصريحات وأكدت أن العملية تأتي نتيجة للأوضاع الفلسطينية وخاصة التهديدات التي تواجه المسجد الأقصى.

وقد نقلت وكالة مهر الإيرانية تصريحات المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني رمضان شريف الذي وصف عملية (طوفان الأقصى) بأنها (أحد الانتقامات) لاغتيال سليماني.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.