بالفيديو: شبان فلسطينيون يتسلقون الجدار الحدودي وسط حذر من تهديد جديد لإسرائيل

تسبب مقطع فيديو يُظهر فلسطينيين وهم يتسلقون الجدار الحدودي الفاصل بين الضفة الغربية المحتلة وإسرائيل في استنفار بين الإسرائيليين يوم الإثنين.


ووفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية فقد أثار هذا الحدث مخاوف من احتمال تسلل مسلحين لشن هجمات داخل إسرائيل، تشبه ما حدث في الهجوم المباغت في أكتوبر الماضي.
لكن سرعان ما تبين أن الفلسطينيين الذين تسلقوا الجدار كانوا مدنيين غير مسلحين يسعون للعمل داخل إسرائيل، وقد احتُجز 19 منهم.

 


وقد نبه مسؤولون محليون إلى خطورة مثل هذه الأحداث ويطالبون الجيش بعدم التسامح تجاهها، مشددين على ضرورة منع أي محاولات لتسلق الجدار الحدودي بدون تصاريح رسمية.
وبعد الهجوم المباغت في أكتوبر الماضي الذي شنته حماس، يخشى الإسرائيليون المقيمون قرب حدود الضفة الغربية من وقوع هجمات مماثلة في المناطق المجاورة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.