بالفيديو: سيناتور أميركي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة

اتهم السيناتور الأميركي كريس فان هولين الديمقراطي من ولاية ميريلاند، إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في عمليتها في قطاع غزة.
وقد أبدى قلقه العميق إزاء وفاة الأطفال في غزة جراء الحرمان المتعمد من الطعام، معتبراً ذلك جريمة حرب، ووصف العملية العسكرية الإسرائيلية بأنها جريمة حرب كتابية، وأكد أن المسؤولين عنها يجب محاسبتهم كمجرمي حرب.
وقد طرح فان هولين سؤالاً مهماً: (ماذا ستفعل الولايات المتحدة في ضوء هذه الاتهامات) وأشار إلى أن الرئيس جو بايدن يجب أن يتخذ إجراءات قوية للرد على هذه الأحداث، وأول خطوة يجب أن يقوم بها الرئيس هي المطالبة بزيادة كميات المساعدات إلى غزة من قِبَل حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفي حال عدم استجابة إسرائيل لهذه المطالب، يجب أن يتخذ الرئيس بايدن قرارًا بقطع أي مساعدة مقدمة لإسرائيل.

 


ومنذ بداية الهجوم العسكري الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة منذ أشهر فقد تسببت الأحداث في استشهاد ما لا يقل عن 28 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء وفقًا لوزارة الصحة في القطاع.
وتعاني غزة الآن من أزمة إنسانية خانقة حيث تشهد نقصًا حادًا في المواد الغذائية والوقود، وقد تجمع ما يقرب من مليوني ونصف نازح في منطقة رفح في جنوب القطاع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.