بالفيديو: حزب الله يكشف عن صور لمواقع حساسة في إسرائيل من موانئ حيفا إلى منشآت عسكرية

نشر حزب الله اللبناني يوم الثلاثاء، مقطع فيديو يكشف عن صور تم التقاطها من قبل طائرة مراقبة تابعة له، حيث تُظهر مواقع حيوية في إسرائيل، بما في ذلك موانئ بحرية ومطارات في مدينة حيفا، التي تقع على بعد 27 كيلومترا فقط من الحدود اللبنانية.

 

أما الفيديو الذي يمتد لأكثر من 9 دقائق، يعرض صورًا عالية الدقة لميناء حيفا بالكامل، ومستوطنة الكريوت، بما في ذلك منشآت عسكرية حساسة وضخمة.

 

ميناء حيفا

 

كما رصدت الطائرة التابعة لحزب الله مجمع الصناعات العسكرية لشركة رفائيل للصناعات الدفاعية، ومنصات نظام الدفاع الصاروخي “القبة الحديدية”، ومخازن للصواريخ الدفاعية الجوية.

 

خزانات نفط

 

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، يتضمن الفيديو أيضًا صورًا لمكاتب هيئة تطوير الأسلحة في خليج حيفا، ما يبرز الأهمية الاستراتيجية للمواقع المستهدفة.

بالإضافة إلى ذلك يُظهر الفيديو تكتلًا عمرانيًا كثيفًا في مستوطنة الكريوت، حيث يُشير حزب الله إلى وجود 260 ألف مستوطن، مما يبرز التحديات البشرية المحتملة في حالة نشوب نزاع عسكري شامل مع إسرائيل.

 

 

ويأتي نشر هذا الفيديو في ظل تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل، حيث شنّ حزب الله عمليات مراقبة وهجمات عبر طائرات مسيرة خلال الأشهر الثمانية الماضية، مع تصاعد التوترات في المنطقة بشكل عام، بما في ذلك الصراع الجاري في قطاع غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.