بالفيديو: حزب الله اللبناني يسقط أكبر وأغلي طائرة مسيّرة إسرائيلية

أعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت إسقاط طائرة مسيّرة تابعة له فوق الأراضي اللبنانية بصاروخ (أرض جو) أطلقه حزب الله اللبناني.
وقد أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الطائرة، وهي من طراز “كوهاف هيرميز 900″، واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي يمتلكها الجيش الإسرائيلي، قد أُسقطت بصاروخ من حزب الله.
وقد أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الحادث قيد التحقيق، مشددًا على أن سلاح الجو سوف يواصل عملياته في الأجواء اللبنانية لتحقيق مهام الجيش الإسرائيلي.
ووفقًا للقطات الفيديو التي تم تداولها، فقد اشتعلت النيران في الطائرة المسيّرة وهي في الهواء قبل أن تسقط في إحدى قرى جنوب لبنان.

 

 

 


ويُذكر أن هذه الحادثة هي الرابعة منذ بداية الحرب التي يتمكن فيها حزب الله من إسقاط طائرة هجومية مسيّرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، حيث تم إسقاط طائرتين من نوع “كوهاف” وأخريين من نوع “زيك”.
وتشهد المنطقة تبادلًا لإطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل بالتوازي مع الحرب في غزة، مما يعكس أسوأ صراع عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ عام 2006 ويثير مخاوف من توسع القتال في المنطقة.
ويوم الجمعة قُتل مسعف وأصيب آخر في قصف إسرائيلي استهدف سيارة إسعاف جنوبي لبنان، وفقًا لمصدر أمني وآخر في جماعة إنقاذ في لبنان، حيث أكدا أن القصف استهدف مؤسسات الإنقاذ والدفاع المدني التابعة لحزب الله.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.