بالفيديو: تدريبات عسكرية كورية شمالية تكشف عن صواريخ نووية موجهة ضد كوريا الجنوبية

أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على تدريبات إطلاق نار شملت راجمات صواريخ متعددة ذات قدرة نووية، في خطوة تهدف إلى إظهار قدرة البلاد على تنفيذ هجمات استباقية ضد كوريا الجنوبية، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية يوم الجمعة.
وبحسب وكالات الأنباء يُعتقد بأن هذه التدريبات تضمنت تجربة إطلاق صواريخ باليستية، وقد تم اكتشافها من قِبل كوريا الجنوبية بالقرب من عاصمة كوريا الشمالية يوم الخميس.
ويشير الخبراء إلى أن الصواريخ الكورية الشمالية الكبيرة الحجم تطمس الحدود بين أنظمة المدفعية والصواريخ الباليستية قصيرة المدى، نظرًا لقدرتها على توليد قوة دفع خاصة بها وتوجيهها أثناء الإطلاق.
وقد ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن اختبارات الأسلحة الأخيرة تهدف إلى إظهار تصميم كوريا الشمالية على شن ضربات استباقية ضد كوريا الجنوبية في حال وجود تهديد.

 


وقد نقلت الوكالة عن كيم جونغ أون قوله بأن التدريبات “ستكون بمثابة مناسبة لإظهار العواقب التي سوف يواجهها منافسينا إذا استفزونا”.
ومن جهته فقد أدان كيم إيناي، المتحدث باسم وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، بشدة تهديدات كوريا الشمالية اللفظية بشن ضربات استباقية، واعتبر ذلك انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من خلال استعراضها للأسلحة ومحاولاتها إطلاق صواريخ إلى الفضاء.
وتُعد راجمات الصواريخ المتعددة من بين أنظمة الأسلحة الرئيسية لكوريا الشمالية التي تستهدف كوريا الجنوبية.
وتؤكد كوريا الشمالية أن الأسلحة التي يتم إطلاقها من هذه المنصات يمكن أن تحمل رؤوسًا نووية تكتيكية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.