بالفيديو: تحطم طائرة في البرازيل ومقتل جميع ركابها

وفقًا لتقارير من مسؤولين محليين فقد سقطت طائرة تقل 62 شخصًا بالقرب من ساو باولو في البرازيل يوم الجمعة، وقد أسفر الحادث عن مقتل جميع من كانوا على متنها.

 

وفي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر طائرة من طراز “إيه تي آر 72 – 500” وهي تدور في الهواء أثناء سقوطها خلف مجموعة من الأشجار بالقرب من المنازل، قبل أن يتصاعد عمود كبير من الدخان الأسود.

 

صورة متداولة للطائرة المنكوبة
صورة متداولة للطائرة المنكوبة

 

وقد أكد مسؤولون في مدينة فالينيوس بالقرب من موقع السقوط بأنه لم يكن هناك ناجون، وأن منزلاً واحدًا فقط في المجمع السكني المحلي تضرر، ولم يصب أي من السكان بأذى.

وقد صرّح مسؤول الأمن في ولاية ساو باولو بأنه تم العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة في حالة جيدة، وأن الطائرة كانت من طراز “إيه تي آر 72 – 500” وكانت تقل 62 شخصًا.

 

 

أما رئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا فقد أعلن حالة الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام على إثر الحادث.
وخلال فعالية أقيمت بعد وقت قصير من وقوع الحادث، فقد دعا لولا دا سيلفا الحضور إلى الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الضحايا.

وطبقاً لما أعلنته شركة الطيران “فويباس” فقد كانت الطائرة التي تحطمت قادمة من كاسكافيل بولاية بارانا في طريقها إلى مطار ساو باولو الدولي قبل أن تسقط في منطقة فينييدو، البعيدة نحو 80 كيلومتراً شمال غرب ساو باولو.

 

 


وقد أوضحت الشركة غير المدرجة في البورصة أنها لا تستطيع تقديم مزيد من التفاصيل عن سبب سقوط الطائرة.

وبمجرد وقوع الحادث فقد أسرعت إدارة الإطفاء في ولاية ساو باولو بإرسال فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث.

 

منظر جوي للموقع الذي تحطمت فيه الطائرة بالقرب من فينييدو
منظر جوي للموقع الذي تحطمت فيه الطائرة بالقرب من فينييدو

 

وقد حدد موقع تعقب الرحلات “فلايت رادار 24” الطائرة المنكوبة على أنها من طراز “إيه تي آر 72 – 500” ذات المحرك التوربيني. 

وتملك كل من شركة “إيرباص” ومجموعة “ليوناردو” الإيطالية للطيران والفضاء الشركة المصنعة لهذا الطراز من الطائرات.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.