بالفيديو: تأجيل مباراة اسكتلندا وإسرائيل بسبب متظاهر

تم تأجيل انطلاق مباراة تصفيات كأس أوروبا 2025 للسيدات بين اسكتلندا وإسرائيل في غلاسكو يوم الجمعة لأكثر من 30 دقيقة بعد أن اقتحم متظاهر الملعب وقيد نفسه بعارضة المرمى.
ويتنافس المنتخبان في مباراتي ذهاب وإياب، حيث ستقام المباراة الثانية في هنغاريا في 4 يونيو خلف أبواب مغلقة بدون حضور المشجعين، وقد جاء هذا القرار على خلفية الصراع المستمر بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.
وقد شهدت المناطق المحيطة بملعب هامبدن بارك احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين، حيث تمكن أحد المتظاهرين من تجاوز الطوق الأمني والدخول إلى الملعب وتقييد نفسه بسلاسل بعارضة المرمى.
وقد كان المتظاهر يرتدي قميصًا كتب عليه “بطاقة حمراء لإسرائيل”، قبل أن يتم إخراجه ليستأنف الفريقان الإحماء تمهيدًا لبدء المباراة.

 


وقد بدأ الصراع في قطاع غزة في السابع من أكتوبر بعد هجوم غير مسبوق شنته حماس على الأراضي الإسرائيلية، وخلال الهجوم فقد احتُجز 252 رهينة ونُقلوا إلى غزة.
وبعد هدنة في نوفمبر سمحت بالإفراج عن نحو مئة منهم، لا يزال 121 رهينة محتجزين في القطاع، بينهم 37 لقوا حتفهم وفقًا للجيش.
وقد ردت إسرائيل على حماس مشنّة حملة قصف مدمر على غزة مصحوبة بعمليات برية، مما أدى إلى سقوط 36284 شهيداً، معظمهم مدنيون من الأطفال والنساء وفقاً لوزارة الصحة في القطاع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.