بالفيديو: الهجمات الإسرائيلية تجبر الفلسطينيين على أزمة نزوح جماعي ومغادرة شمال غزة

زادت وتيرة نزوح السكان المدنيين الفلسطينيين من منطقة القتال في شمال غزة بسرعة وذلك نتيجة لتصاعد الهجمات الجوية والبرية التي شنتها القوات الإسرائيلية هناك.

وقد أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن حوالي 15 ألف شخص نزحوا يوم الثلاثاء مقارنة بـ 5 آلاف يوم الإثنين وألفين شخص يوم الأحد.

وقد قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة اكس: (سمح الجيش الإسرائيلي من جديد بالتنقل جنوباً عبر طريق صلاح الدين بين الساعة 10:00 صباحًا والساعة 2:00 ظهرًا للسماح للمدنيين الفلسطينيين بمغادرة شمال القطاع الذي يتعرض لقصف عنيف).
وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: (من أجل سلامتكم انطلقوا جنوباً إلى منطقة وادي غزة حيث يُعتبر الوضع شمال القطاع خطرًا، والوقت ينفذ انضموا إلى مئات الآلاف الذين استجابوا لهذا النداء وانتقلوا جنوباً خلال الأيام الأخيرة).

 

 

وبعد ذلك أعلن أدرعي في منشور لاحق تمديد وقت السماح بالعبور عبر طريق صلاح الدين حتى الساعة 3:00 ظهرًا، ونشر مقطع فيديو يُظهر نزوح المئات من السكان عبر شارع صلاح الدين في اتجاه وادي غزة.

ويتمثل القطاع الشمالي من غزة الذي يتميز بكثافة سكانية عالية في محور الحملة الإسرائيلية التي تهدف إلى القضاء على حركة حماس.

وقد لفت الجيش الإسرائيلي الانتباه منذ عدة أسابيع بمرات عديدة للسكان في شمال غزة للنزوح جنوباً.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. هدى يقول

    مرحبا


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.