بالفيديو: الجيش الروسي يُدمر دبابة أبرامز الأميركية في أوكرانيا

صرح يان غاغين المسؤول المحلي في دونيتسك الموالي لموسكو، بأن الجيش الروسي قد دمّر أول دبابة أبرامز “إم1 إيه1” التي تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة العمليات الخاصة في اتجاه أفدييفكا، وقد أكد غاغين بأن الدبابة المدمّرة هي التي تم عرضها في فيديو دعائي قبل تحرير أفدييفكا، ولم يتم نقلها إلى خط الاشتباك.
وقد أشار غاغين إلى أن أي معدات عسكرية أجنبية تعرض للخطر سوف تتعرض للتدمير، وأن المعدات الجديدة التي تصل إلى كييف (سوف تُنصهر وتحترق لاستخدامها في إعادة بناء مدن دونباس).

 


وكانت واشنطن قد وعدت بنقل 31 دبابة أبرامز إلى كييف، ولكن المسؤولون الأوكرانيون أدركوا أن وجود هذه الدبابات لن يؤثر على المعركة بشكل كبير، وقد أكد رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريل بودانوف، أن الدبابات الأميركية لن تصمد طويلاً على خط المواجهة، وقد أكد الكرملين مرارًا بأن دبابات “أبرامز” المرسلة لأوكرانيا سوف تتعرض للتدمير.

 


ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، فإن القوات الأميركية في أوكرانيا استخدمت الدبابات الأبرامز لأكثر من شهر على اتجاه أفدييفكا، لكنها لم تتمكن من تحقيق تغيير كبير في الوضع على الجبهة.
وقد ذكرت صحيفة “آسيا تايمز” بأن القوات الروسية قد حققت نجاحات كبيرة في أوكرانيا، إذ تمكنت من تعطيل دبابات الناتو وتدمير المركبات المدرعة الغربية مثل الدبابة الأميركية “برادلي” والدبابة الألمانية “ماردر”.
وأشارت الصحيفة إلى أن أداء الدبابات الغربية في أوكرانيا لم يكن مرضيًا، حيث لم تكن الدبابات الأوكرانية من طراز “ليوبارد 2” في حالة جيدة على الرغم من محاولات تعزيز دروعها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.