بالفيديو: أمطار موسمية غزيرة تؤدي إلى انهيارات أرضية وفيضانات مميتة في نيبال

أعلن مسؤولون في نيبال يوم الأحد بأن أمطارًا غزيرة قد تسببت في حدوث انهيارات أرضية وسيول، مما أدى إلى وفاة 11 شخصًا على الأقل خلال 36 ساعة، وإغلاق الطرق الرئيسية.

 

وقال المتحدث باسم الشرطة النيبالية بأن 8 أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين، حيث جرفتهم السيول أو دفنتهم الانهيارات الأرضية، بينما أصيب 12 شخصًا آخرين ويتلقون العلاج في المستشفيات.

 

غمرت المياه عدة مناطق في مقاطعات منخفضة في نيبال بالقرب من الهند

 

وقد أضاف المتحدث باسم الشرطة النيبالية بأن “فرق الإنقاذ تعمل على إزالة آثار الانهيارات الأرضية وفتح الطرق”، مشيرًا إلى أن معدات ثقيلة تُستخدم لإزالة الأنقاض.

 

أمطار غزيرة في نيبال

 

وفي العاصمة كاتماندو المحاطة بالتلال، قد فاضت عدة أنهار على ضفافها، مما غمر الطرق والمنازل بالمياه.

وقد أظهرت وسائل الإعلام المحلية مشاهد لسكان يخوضون في المياه التي وصلت إلى مستوى الخصر، وآخرين يستخدمون الدلو لتفريغ المياه من المنازل.

 

من سيول نيبال

 

ويذكر أنه منذ منتصف يونيو، عندما بدأت الأمطار الموسمية السنوية، فقد لقي ما لا يقل عن 50 شخصًا حتفهم في مختلف أنحاء نيبال جراء انهيارات أرضية وفيضانات وصواعق.

 

لم تتوقف الأمطار في نيبال منذ يوم الخميس

 

وفي نيبال، ذات الطبيعة الجبلية الحادة، يلقى المئات من الأشخاص حتفهم كل عام نتيجة الانهيارات الأرضية والسيول المتكررة خلال موسم الرياح والأمطار الموسمية، الذي يبدأ عادة في منتصف يونيو ويستمر حتى منتصف سبتمبر.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.