الولايات المتحدة تنتهي من تدمير مخزونها من الأسلحة الكيميائية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، السبت الماضي، عبر حسابه على تويتر، أن الولايات المتحدة أكملت بنجاح تدمير مخزونها من الأسلحة الكيميائية.

حيث قال: “أكملت الولايات المتحدة بنجاح تدمير مخزوننا من الأسلحة الكيميائية، مما يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام بموجب معاهدة الأسلحة الكيميائية”.

وفي هذا الصدد قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، “منذ أكثر من 30 عامًا، تعمل الولايات المتحدة بلا كلل للقضاء على مخزوناتها من الأسلحة الكيماويّة، اليوم أنا فخور بأن أعلن أنّ الولايات المتحدة دمّرت بأمان الذخيرة الأخيرة في هذا المخزون، وهو ما يقرِّبنا خطوة إلى الأمام نحو عالم خالٍ من أهوال الأسلحة الكيماوية”.

وتقتضي تلك المعاهدة بحسب منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، حظر استحداث، وإنتاج، واحتياز، وتخزين الأسلحة الكيميائية، والاحتفاظ بها، أو نقلها، أو استعمالها من جانب الدول الأطراف في المعاهدة.

كما اتفقت الدول الأطراف، وهم 193 دولة، على تدمير مخزونها من الأسلحة الكيميائية.

ووفقًا لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية “OPCW”، فقط تم التخلص من 99% من الأسلحة الكيميائية، التي أعلنت الدول الأطراف امتلاكها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.