الولايات المتحدة تطالب بمزيد من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية بأن 50 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة في 12 مايو، وقد وصفت الوزارة هذا العدد بأنه “ليس كافيا”، مؤكدة أنه بإمكان بذل المزيد من الجهود لمساعدة المواطنين الأمريكيين في الخروج من القطاع المحاصر.

وفي التعليق على دخول المساعدات إلى القطاع منذ سيطرة إسرائيل على معبر رفح في 7 مايو، فقد قال فيدانت باتيل، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: “شهدنا دخول 50 شاحنة إلى غزة في 12 مايو، وهذا ليس كافيا”.

وفي وقت سابق فقد أشار نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن الولايات المتحدة أثارت مع إسرائيل واقعة قيام محتجين باعتراض طريق شاحنات مساعدات متجهة إلى غزة، مؤكدًا أنه لا ينبغي إعاقة وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وفي أحدث حلقة من سلسلة الحوادث، فقد اعترض محتجون إسرائيليون من حركة “تساف 9” الإسرائيلية المتطرفة على طريق شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة، وقاموا بتخريب عدد منها، وذلك على الرغم من تعهد إسرائيل بالسماح بدخول الإمدادات الإنسانية إلى القطاع المحاصر دون انقطاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.