الولايات المتحدة تسعى لإنشاء قوة دولية لحماية الملاحة في البحر الأحمر

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (لشبكة سكاي نيوز عربية) في مساء يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة تعمل على إنشاء قوة دولية لحماية الملاحة في البحر الأحمر.

وقد أوضح المسؤول في البنتاغون أن الهدف من هذه الجهود هو جمع 40 دولة للمشاركة في هذه القوة الدولية لحماية الملاحة في البحر الأحمر.

وقد أضاف المسؤول أن هذه القوة الدولية ستغطي مساحة تبلغ 3 ملايين ميل مربع من المياه الدولية في البحر الأحمر.
وقد أشار أيضا إلى أن هذه القوة الدولية ستتضمن دولًا أعضاء في سنتكوم (القيادة المركزية الأميركية).

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات في المنطقة حيث ذكر المتحدث باسم البنتاجون الجنرال بات رايدر أنهم يعملون مع شركائهم على إنشاء قوة عسكرية مشتركة لحماية الملاحة التجارية في البحر الأحمر والخليج.

وقد أفاد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان للصحفيين أن المحادثات لا تزال جارية بشأن تشكيل قوة عمل بحرية لضمان المرور الآمن للسفن في البحر الأحمر.

وتُحمل الولايات المتحدة جماعة الحوثي في اليمن مسؤولية سلسلة الهجمات التي وقعت في مياه البحر الأحمر منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في أكتوبر الماضي.

وفي آخر التطورات فقد تعرضت ثلاث سفن تجارية لهجوم في المياه الدولية جنوب البحر الأحمر يوم الأحد.
وأقر الحوثيون بشن هجمات بواسطة طائرات مسيرة وصواريخ على سفينتين إسرائيليتين في المنطقة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.