النفط يستعيد توازنه بعد الخسائر الفادحة في الأسواق العالمية

شهد صباح اليوم الخميس الموافق الخامس عشر من أغسطس للعام الميلادي الجاري 2024، عودة النفط للارتفاع مرة أخرى، ليعوض الخسائر الناتجة عن الجلسة السابقة.

وتشهد الأسواق العالمية خلال الفترة الحالية حالة من التوتر والاضطرابات بسبب الصراعات التي يشهدها العالم مؤخرًا، خاصة ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط والاستفزازات التي يقوم بها جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وكانت تقارير صحفية أمريكية قد كشفت بأن هناك توقعات بأن تعزز خفض أسعار الفائدة الأمريكية المحتملة النشاط الاقتصادي والطلب على الوقود خلال الفترة المقبلة.

ارتفاع النفط في الأسواق العالمية.. اليوم الأربعاء

جاء ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا بما يعادل 0.2% ل79.93 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا أو 0.3% ل77.21 دولار للبرميل.

بينما انخفض خام القياس بنسبة 1%، بالأمس الأربعاء، بعدنا تم الإعلان عن ارتفاع المخزون الخام الأمريكي.

ولم يتوقع خبراء الأسواق العالمية أن يكون هناك انخفاضًا للنفط خلال الفترة المقبلة، لكن أسباب الانخفاض خلال الآونة الأخيرة تعود لاندلاع الصراعات في الشرق الأوسط، والتي حدثت بين جيش الاحتلال الإسرائيلي الغاشم وحزب الله اللبناني وإيران والمقاومة الفلسطينية والحوثيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.