المستشار الألماني يُهاجم الرئيس التركي بسبب تصريحاته المثيرة عن إسرائيل قبل أيام من الزيارة

هاجم خلال الساعات الماضية “أولاف شولتز” المستشار الألماني، الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بعد وصفه للدولة الإسرائيلية بـ”الفاشية”، حيث أعتبر المستشار الألماني أن ذلك التشبيه “سخيف”، وذلك قبل أيام من موعد استضافة ألمانيا للرئيس التركي من أجل إجراء محادثات برلين.

ماذا قال المستشار الألماني عن إسرائيل؟

ووفقاً لما نشرته الصحيفة الإسرائيلية “تايمز أوف إسرائيل”، أن المستشار الألماني أكد أن إسرائيل دولة ديمقراطية، كما أنه بلد ملتزم بحقوق الإنسان والقانون الدولي وأنه يتصرف وفقاً لذلك، وأن الاتهامات ضد إسرائيل سخيفة، حيث جاءت تلك التصريحات في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم الثلاثاء.

صورة 1
الرئيس التركي

تصريحات قوية من الرئيس التركي بشأن الوضع في غزة

والجدير بالذكر أن الرئيس التركي قد أكد خلال كلمته أمام القمة السادسة عشر لمنظمة التعاون الاقتصادي، والتي تم عقدها بالعاصمة الأوزبكية “طشقند”، أن الحكومة الإسرائيلية تواصل خلال هذه الفترة انتهاك كافة القيم الإنسانية في قطاع غزة، مؤكداً على أن الأطفال والنساء يشكلون نحو 73% من سكان غزة والذين تم قتلهم بوحشة على يد الجيش الإسرائيلي، وفق مانقلته وكالة الأنباء التركية “الأناضول”.

وأضاف “أردوغان” أن الحكومة الإسرائيلية التي حصلت على الدعم الكامل من الغرب، تواصل حالياً قصف المساجد والمدارس والكنائس والمستشفيات والجامعات في قطاع غزة، متهكة بذلك جميع وكافة القيم الإنسانية.

صورة 2

وتساءل الرئيس التركي بخصوص الحب الدائرة حالياً والمدمة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ أكثر من شهر، قائلاً:

” بصفتنا مسلمين وأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، متى سنرفع صوتنا إن لم نرفعه الآن؟ نحن نواجه فاشية ترى قتل الأطفال أمراً مشروعاً ومبرراً”.

وأضاف الرئيس التركي أن الدول الغربية التي تتحدث بشكل مستمر عن حقوق الإنسان، وكذلك الحريات والديمقراطية، تراقب حالياً المجازر التي تقوم بها إسرائيل من بعيد دون التدخل والإدانة، وأن تلك الدول عاجزة حتى أنها لا تستطيع الدعوة إلى وقف إطلاق النار قائلاً:

يهمك أيضاً:

نداء عاجل من الصحة الفلسطينية للمجتمع الدولي بشأن مجمع الشفاء لإنقاذ المرضى والمصابين
عاجل| إسرائيل تقطع الإنترنت والاتصالات عن قطاع غزة وسط قصف عنيف
وزارة الصحة الفلسطينية توجه نداء استغاثة عاجل للمجتمع الدولي وتُعلن ارتفاع عدد الشهداء اليوم في غزة

صورة 3

” الدول الغربية التي تتحدث باستمرار عن حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية، تراقب المجازر الإسرائيلية من بعيد. هذه الدول والمنظمات عاجزة إلى درجة أنها لا تستطيع حتى الدعوة إلى وقف إطلاق النار، ناهيك عن انتقاد قتلة الأطفال”

ويجب على المجتمع الدولي العمل حالياً على مد قطاع غزة بالوقود والمتلزمات الطبية خلال هذه المرحلة الهامة، وذلك من أجل انقاذ العديد من المرضى والحرجى الموجودين حالياً في المستشفيات، مع ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية بالكميات الكافية خلال الفترة الحالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.