السهم الأحمر| سلاح صيني جديد بيد المقاومة في غزة يثير رعب إسرائيل بعد استخدامه للمرة الأولى اليوم

كشفت المقاومة في غزة اليوم عن صاروخ السهم الأحمر، والذي استخدمته حماس للمرة الأولى اليوم بعد أكثر من ثمانية أشهر منذ بدء الحرب، وهذا يعتبر إضافة نوعية وتسليحية وقتالية جديدة، واستخدام هذا الصاروخ اليوم لأول مرة، يدل على أن المقاومة ما زالت تمتلك نوعيات جديدة من الأسلحة سيتم الكشف عنها خلال هذه المعركة.

القسّام تستخدم صاروخ السهم الأحمر للمرة الأولى

وهذا الصاروخ مداه يصل إلى 4 كيلو متر تقريباً، وقامت المقاومة في غزه باستهداف آلية هندسية إسرائيلية بهذا الصاروخ بالقرب من محور فيلادلفيا، ثم استخدمت صواريخ رجوم لضرب باقي القوات المتواجدة بالقرب من الآلية المستهدفة، واستخدمت المقاومة هذا الصاروخ نظراً لبُعد الآلية المستهدفة، وهذا بخلاف قذيفة الياسين، التي يصل مداها من 100 إلى 150 متر فقط.

 

اقرأ معنا:

فالمقاومة تستخدم الأسلحة المتوفرة لديها بحسب الحاجه، وصاروخ السهم الأحمر هو صاوخ فعّال جداً في عملية استهداف الآليات المدرعة، وصاروخ Red Arrow، هو الجيل الثاني من صواريخ ATGM المضادة للدبابات، ويتم إطلاقها عبر القاذف الأرضي وكذلك المتعقب البصري.

ويعد صاروخ السهم الأحمر من الصواريخ المضادة للدبابات، ويمتلك الصاروخ رأس حربي حراري، وعلقت إحدى الصفحات التابعة للموساد على استخدام هذا الصاروخ قائلة، أن هذا الصاروخ صيني الصنع وهو صاروخ متطور ومضاد للدبابات من طراز HJ-8، وكأنها تتساءل عن كيفية وصوله إلى حماس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.