الحوثيون يعلنون إطلاق مسيرات نحو إسرائيل رداً على التوتر في قطاع غزة

في تطور مثير، أعلن الحوثيون يوم الثلاثاء أنهم أطلقوا مسيرات باتجاه إسرائيل، رداً على الحرب المستمرة في قطاع غزة لأكثر من ثلاثة أسابيع.

وفي استجابة للاستفسار حول إطلاق المسيرات باتجاه مدينة إيلات في جنوب إسرائيل، أكد مسؤول حوثي لوكالة فرانس برس أن هذه المسيرات تتبع الجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء، حيث يسيطر عليها الحوثيون بدعم من إيران منذ عام 2014.

وأوضح المسؤول الحوثي أنهم جزء من محور المقاومة، مشيراً إلى مشاركتهم بالكلمة والمسيرات كوسيلة للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين.

وأشار إلى وجود تنسيق وقيادة مشتركة لهذه العمليات ضمن المحور، مؤكداً أنهم لن يسمحوا للعدو الصهيوني بالاعتداء على شعبهم دون مقاومة.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق عن “اختراق طائرة معادية”، مما أسفر عن إطلاق صفارات الإنذار في منتجع إيلات المطل على البحر الأحمر.

من ناحية أخرى، نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري وجود تهديد في المنطقة وأكد عدم وجود خطر.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية الإسرائيلية قد اتهمت الحوثيين يوم الجمعة الماضي بإطلاق صواريخ وطائرات بدون طيار نحو جنوب إسرائيل، حيث تم اعتراض “أهداف معادية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Momo يقول

    عذاب الله


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.