الجيش الإسرائيلي يعلق علي احتجاز السفينة في اليمن ووجود إسرائيليين على متنها

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنه لا يوجد إسرائيليون على متن السفينة التي استولى عليها الحوثي.
وكتب عبر حسابه في إكس قائلاً: (حادث اختطاف سفينة النقل من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن في البحر الأحمر يعتبر حادثًا خطيرًا على المستوى العالمي).

كما أضاف (السفينة ليست اسرائيلية فالحديث عن سفينة انطلقت من تركيا في طريقها الى الهند وعلى متنها طاقم دولي دون أي إسرائيلي).

وقد ذكرت مصادر أن الجماعة الحوثية في اليمن احتجزت سفينة إسرائيلية تحمل اسم (جالاكسي ليدر) في البحر الأحمر وكان على متنها 22 شخصًا.

ووفقًا للمصادر فإن السفينة تعود ملكيتها إلى رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر ولكنها لم تحمل أي إسرائيليين وكان طاقمها مكونًا من 22 فردًا.

وقد جاء هذا التطور بعد ساعات قليلة من تهديد الحوثيين اليمنيين بالاستهداف السفن الإسرائيلية في المياه الإقليمية.
وقد طالب الحوثيون الدول الأخرى بسحب مواطنيها العاملين على تلك السفن وتجنب التعامل معها وأيضًا طالبوا بإبلاغ سفنهم بالابتعاد عن هذه السفن.

 

 

ويأتي احتجاز السفينة بعدما هدد المتحدث باسم الحوثيين في اليمن يحيى سريع يوم الأحد بالاستهداف القوات المملوكة لشركات إسرائيلية أو التي تحمل العلم الإسرائيلي، وقد دعا سريع جميع الدول إلى سحب مواطنيها العاملين على هذه السفن وتجنب التعامل معها.

وسبق لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أن أعلن عن استمرار الهجمات على إسرائيل والسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.