“التهجير بالتهجير” كتائب القسام تقصف مدينة عسقلان ردًا على نزوح الفلسطينيين من غزة

نفّذت كتائب القسام اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 ضربة صاروخية قوية على مدينة عسقلان المحتلة ردًا على جريمة تهجير قوات الاحتلال الإسرائيلي للمواطنين الفلسطينيين وإجبارهم على النزوح وترك منازلهم في عدة مناطق في قطاع غزة.

تحذير كتائب القسام لمستوطني عسقلان

أعلنت كتائب القسام في بيانها اليوم الثلاثاء أنه في حال عدم توقف الاحتلال عن سياسة تهجير المدنيين، ستستمر في استهداف مدينة عسقلان حتى يتم تهجيرها ومن ثم الانتقال لتهجير مدينة أخرى، وكان الناطق باسم كتائب القسام قد أعطى مهلة لسكان مدينة عسقلان بإخلائها على الفور قبل حلول الخامسة من مساء اليوم.

لحظة قصف عسقلان

هذا وقد أوضحت مصادر عبرية وفقًا “للمركز الإعلامي الفلسطيني” بأن مستوطنو مدينة عسقلان قد أبلغوا عن وصول رسائل نصية إلى هواتفهم المحمولة بها تحذيرات صارمة بإخلاء منازلهم على الفور تمهيدًا لإطلاق هجوم من الصواريخ على المدينة، وبالفعل مع دقات الخامسة بدأت كتائب القسام في توجيه وابل من الصواريخ نحو عسقلان المحتلة.

جاء ذلك ردًا على طائرات الاحتلال التي قامت بعمليات قصف عشوائية واسعة على المنازل والشوارع والمنشآت المدنية كجزء من سياسة الانتقام ضد الفلسطينيين المدنيين، بعد فشلها في مواجهة المقاومين الذين يستمرون في المواجهة الشجاعة ضمن معركة “طوفان الأقصى” في غزة، ونتيجة للقصف اضطر العديد من سكان القطاع إلى مغادرة منازلهم خوفًا من المزيد من الهجمات، فيما طلبت قوات الاحتلال من سكان التجمعات والأحياء ترك أماكنهم تمهيدًا لاستمرار الهجمات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.