التحقيق في مقتل جندي مصري بنيران إسرائيلية على الحدود في رفح

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية يوم الإثنين، إجراء تحقيق حول مقتل جندي مصري نتيجة إطلاق نار من الجانب الإسرائيلي في منطقة رفح الحدودية.
وقد أوضح المتحدث في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بأن “القوات المسلحة المصرية تجرى تحقيقا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودى برفح مما أدى إلى مقتل أحد العناصر المكلفة بالتأمين”.

 

جنود من الجيش المصري يقودون مركبة مشاة قتالية قرب الجانب المصري من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة
جنود من الجيش المصري يقودون مركبة مشاة قتالية قرب الجانب المصري من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة


ومن جهته فقد أكد الجيش الإسرائيلي بأنه يحقق في “حادثة إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية”، مشيرا إلى أنه على اتصال بالجانب المصري بشأن هذه الواقعة.
وقد ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقاً): “قبل بضع ساعات وقع حادث إطلاق نار على الحدود المصرية، ويجري التحقيق في هذا الموضوع، كما يجرى التواصل مع الجانب المصري بهذا الشأن”.

 


وقد أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن جنديا مصريا قُتل في تبادل لإطلاق النار بين جنود إسرائيليين ومصريين عند معبر رفح يوم الإثنين.
وقد أكد الجيش الإسرائيلي وقوع حادث إطلاق نار على الحدود مع مصر، مشيرًا إلى أن الحادث قيد التحقيق وأنه يتم التواصل مع الجانب المصري بشأنه.
وقد أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية بعدم وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي جراء الحادث.
وفي وقت سابق من يوم الإثنين فقد تناولت وسائل إعلام إسرائيلية حادثة “غير عادية” بين الجيشين الإسرائيلي والمصري عند معبر رفح، مؤكدة أن إسرائيل تجري تحقيقا في ملابساتها.
من جانبها فقد ذكرت قناة 14 العبرية بأن “قوات الأمن المصرية أطلقت النار على شاحنة إسرائيلية، ورد جنودنا بإطلاق النار، وتم رصد إصابات، بدون توضيح في أي جهة تسجل الاصابات”.

الجيش المصري


إلى ذلك فقد ذكر إعلام إسرائيلي بأن الجنود المصريين فتحوا النيران على القوة الإسرائيلية عند معبر رفح، متحدثا عن مقتل جندي مصري وإصابة آخر.
وبحسب القناة 13 الإسرائيلية فقد أطلق جنود مصريون النار على جنود إسرائيليين في معبر رفح دون وقوع إصابات، واعتبرت القناة أن الحادث يأتي في وقت يتسم بالتوتر مع مصر، مما قد يسفر عن تداعيات سياسية.
كما ذكرت القناة 14 الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي أطلق طلقات تحذيرية عقب إطلاق النار من الجانب المصري.

 


وبعد دقائق من نشر هذه الأنباء فقد أفادت الوسائل الإعلامية ذاتها أنه تم حذف المعلومات المتعلقة بالحادث بناءً على تعليمات الرقابة العسكرية.
وقد قالت القناة 14 الإسرائيلية بأن “الجيش الإسرائيلي أطلق طلقات تحذيرية بعد إطلاق النار من القوات المصرية”.
وبعد دقائق من نشر هذه الأخبار فقد قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية ذاتها: “بسبب تعليمات الرقابة العسكرية تم حذف المعلومات حول الحادث مع الجيش المصري في رفح”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتساقط فيه القنابل الإسرائيلية على مدينة رفح في غزة حيث فر عشرات الآلاف من اللاجئين هربا من العنف في أجزاء أخرى من القطاع المحاصر.
وقد قال عاملون في الصحة الفلسطينية بأن الغارات الجوية الإسرائيلية قتلت ما لا يقل عن 35 شخصا يوم أمس الأحد وأصابت خيام للنازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بينما حوصر “العديد” الآخرين تحت الأنقاض المشتعلة، وقالت وزارة الصحة في غزة إن النساء والأطفال يشكلون معظم القتلى وعشرات الجرحى.

وقد جاءت الهجمات بعد يومين من أمر محكمة العدل الدولية إسرائيل بإنهاء هجومها العسكري في رفح، حيث لجأ أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة إلى المأوى قبل التوغل الإسرائيلي في وقت سابق من هذا الشهر، ولا يزال عشرات الآلاف من الأشخاص في المنطقة بينما فر كثيرون آخرون.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.