البرلمان الإيراني يعقد جلسة مغلقة بشأن مقتل هنية.. والحرس الثوري يؤكد احتمالية الرد على إسرائيل خلال الساعات المقبلة

عقد مجلس البرلمان الإيراني اليوم جلسة غير معلنة بهدف البحث في عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” ورئيس مجلس الوزراء الفلسطيني الأسبق إسماعيل هنية ومرافقه في طهران مؤخراً، وكان في الحضور عدد من ممثلي “فيلق القدس” والاستخبارات.

أدلى المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان إبراهيم رضائي بكلمته في الاجتماع، مؤكداً أن هذه الجلسة تعتبر الثانية للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان بشأن مقتل إسماعيل هنية، لاقتاً إلى أن هذه المرة تختلف بعض الشيء في إشارة إلى حضور مسؤولين من فيلق القدس ووزارة المخابرات الإيرانية.

تأتي هذه الجلسة في ظل التوترات الشديدة بين دولة الكيان الصهيوني إسرائيل وإيران بسبب مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالعاصمة الإيرانية طهران، حيث كشف الحرس الثوري يوم أمس تفاصيل جديدة بشأن عملية اغتيال إسماعيل هنية.

تصريحات الحرس الثوري الإيراني

صورة 1

أكد الحرس الثوري في تصريحات رسمية له موضحاً تفاصيل تنفيذ عملية الاغتيال أن عملية الاغتيال تم تنفيذها من خلال رأس حربي يزن 7 كيلوجرام تقريباً، وتم إطلاقه من خارج حدود مبنى إقامة الضيف “إسماعيل هنية” مما أدى إلى وقوع انفجار شديد في المبنى ومقتل هنية ومرافقه.

أكد الحرس الثوري الإيراني في بيان له أيضا أن عملية الاغتيال جرت بتخطيط وتنفيذ الكيان الصهيوني، وذلك بعد الحصول على دعم كامل من الإدارة الأمريكية.

صورة 2

أضاف الحرس الثوري الإيراني أنه وفقاً للتحقيقات جرت هذه العملية الإرهابية بقذيفة قصيرة المدى حيث تم تنفيذها برأس حربي من خارج حدود المبنى الذي يقيم به إسماعيل هنية ومرافقه.

هذا وقد نقل موقع “إكسيوس” الأمريكي بعض التصريحات من مصادر أمنية إيرانية بشأن الرد على إسرائيل ومحاولاتها الإرهابية المتكررة، حيث أكد مصدر أمني إيراني أن الرد الإيراني على إسرائيل بعد مقتل قائد المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية سيكون خلال الساعات القليلة القادمة.

صورة 3

ذكرت التصريحات التي نقلها إكسيوس أيضا أن مسؤولات أمريكيان قالا أن الجنرال الأمريكي المسؤول عن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط وصل إلى المنطقة يوم أمس السبت، مع استمرار الاستعدادات ورفع درجات التأهب لخوض هجوم محتمل ضد إسرائيل من قبل إيران رداً على اغتيال أحد قادة حركة حماس وحزب الله.

صورة 4

من جانب آخر قال مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أنه يتوقعون أن تهاجم إيران إسرائيل فجر يوم الإثنين أي في الساعات القادمة، ومن المتوقع أن يكون الرد قاسي من قبل إيران باعتباره انتقام إيراني من نفس قواعد الهجوم الذي شنته إيران في 13 أبريل على إسرائيل.

قال المسؤولين أيضا أنه من المحتمل أن يكون الهجوم القادم على إسرائيل أكبر في نطاقه كما أن الرد القادم من إيران يمكن أن يشمل أيضا مشاركة حزب الله في لبنان.

صورة 5

هذا وقد حثت العديد من الدول العربية والغربية مواطنيها بمغادرة لبنان بشكل فوري بسبب التوترات التي تشهدها المنطقة الآن، وذلك مع إعلان بعض شركات الطيران عن تعليق رحلاتها وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وإيران مع مشاركة حزب الله اللبناني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.