البحرية الباكستانية تصادر كمية من الحشيش بقيمة 26 مليون دولار في عملية بالبحر العرب

قالت البحرية الباكستانية في بيان صحفي اليوم الخميس إنها ضبطت 1.3 طن من المخدرات تقدر قيمتها بنحو 26 مليون دولار خلال عملية مستهدفة في شمال بحر العرب بهدف تعطيل الأنشطة البحرية غير المشروعة.

وتم تنفيذ العملية التي أطلق عليها “روح الهيمالايا” بواسطة السفينة البحرية الباكستانية “بي إن إس ذو الفقار”، وهي جزء من قوة مهام مشتركة.

وتم دعم العملية من قبل سفينة الأمن البحري الباكستانية (PMSS) كولاشي، بالإضافة إلى سفن البحرية الأمريكية وخفر السواحل الأمريكي العاملة في المياه القريبة.

وقالت البحرية الهندية في بيان لها: “نجحت السفينة الحربية PNS Zulfiqar، أثناء مشاركتها في عملية Himalayan Spirit المركزة، في اعتراض سفينة تحمل 1.3 طن من الحشيش”.

وشملت العملية أيضًا المراقبة الجوية التي قدمتها البحرية الباكستانية ومجموعة حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لينكولن.

وأكدت البحرية أن نجاح العملية يعكس التزام باكستان بضمان السلام والأمن في النقاط البحرية الحرجة.

ويأتي ذلك في أعقاب سلسلة من العمليات المماثلة، بما في ذلك ضبط 389 كيلوغراماً من المخدرات في يونيو 2024، وعملية في مايو 2023 حيث تمت مصادرة أكثر من 4000 كيلوغرام من الحشيش.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.