الاتحاد الأوروبي يصوت لصالح تطبيق رسوم جمركية إضافية على السيارات الكهربائية الصينية

بالأمس، صدر تقرير يدعي أن غالبية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تؤيد رفع الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينيه، ستدخل التعريفات حيز التنفيذ بحلول 31 أكتوبر وستتم إضافتها بالإضافة إلى معدل الضريبة الثابت الحالي البالغ 10٪. ولهذه السياسة إطار زمني مدته خمس سنوات.

لكن التعريفات لن تكون متساوية للجميع، على سبيل المثال، تحصل شركة BYD على رسوم بنسبة 17%، وتحصل شركة Geely على ضريبة إضافية بنسبة 18.8%، وتحصل شركة Tesla على نسبة 7.8% فقط، ومن ناحية أخرى، كانت شركة SAIC هي الأكثر تضرراً بنسبة 35.3%، على الرغم من أن تيسلا ليست شركة تصنيع سيارات صينية، إلا أن جزءًا كبيرًا من سياراتها المباعة في أوروبا يتم استيرادها من الصين.

صوتت ألمانيا والمجر ومالطا وسلوفاكيا وسلوفينيا ضد التعريفات المقترحة، بينما صوتت بلغاريا والدنمارك وإستونيا وفرنسا وأيرلندا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا وهولندا وبولندا لصالح التعريفات الجمركية المقترحة، من ناحية أخرى، امتنعت النمسا وبلجيكا وكرواتيا وقبرص وجمهورية التشيك وفنلندا واليونان ولوكسمبورغ والبرتغال ورومانيا وإسبانيا والسويد عن التصويت.

وعلى الرغم من ضرائب الاستيراد المفروضة، لا تزال الصين والاتحاد الأوروبي يعملان على إيجاد حل يتوافق مع لوائح منظمة التجارة العالمية، ومع ذلك، لن تكون المهمة سهلة لأنه حتى بعد تحقيق المفوضية الأوروبية، تنفي الصين الدعم الذي تقدمه للسيارات الكهربائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.