الأمم المتحدة تحتفي بأرواح موظفيها الذين قتلوا قطاع غزة

نكست الأعلام على مباني الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم يوم الاثنين ودعا الموظفون إلى الوقوف دقيقة صمت تكريمًا لعشرات الموظفين الذين فقدوا حياتهم في الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

وقد طلب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من الموظفين في جميع دول العالم حيث توجد مكاتب التمثيل الخاصة بالمنظمة أن يقفوا دقيقة صمت في الساعة 9:30 صباحًا بالتوقيت المحلي.

 

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

 

وتم أيضًا خفض علم الأمم المتحدة بألوانه الزرقاء والبيضاء في بانكوك وطوكيو وبكين.

وفي جنيف المركز الثاني الأكبر للأمم المتحدة بعد نيويورك فقد تم خفض أعلام الأمم المتحدة في الصباح ولم يتم رفع أي أعلام للدول الأعضاء في الأمم المتحدة التي تضم 193 دولة على طول الشارع الرئيسي أمام المبنى الكبير.
وتم دعوة موظفي المنظمة الدولية للوقوف دقيقة صمت بشكل فردي وفقًا للمتحدث باسم الأمم المتحدة في جنيف رولاندو غوميز.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان الأمم المتحدة عن تسجيل عدد كبير من القتلى والجرحى في القصف الذي تعرض له مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة.

وأظهرت الصور فجوة في باحة مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في بيت لاهيا بشمال قطاع غزة.
وأعلنت الأونروا يوم الجمعة أن أكثر من 100 من موظفيها قتلوا في قطاع غزة منذ بدء الحرب.

وتواصل إسرائيل قصف عنيف على قطاع غزة لمدة خمسة أسابيع ردًا على هجوم غير متوقع من حركة حماس داخل أراضيها في السابع من أكتوبر.
وقد قتل حوالي 1200 شخص في الهجوم بينما احتجزت حماس حوالي 240 أسيرًا وفقًا للسلطات الإسرائيلية.

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الأحد أن 11 ألفا و180 فلسطينيا استشهدوا في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة بينهم 4609 أطفال و3100 امرأة فضلا عن إصابة 28 ألفا و200 شخص.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.