الأقمار الصناعية تفضح غواصة مُسيرة سرية أميركية متطورة

فضحت صور الأقمار الصناعية الأخيرة المرئية على خرائط غوغل سلاحاً أميركياً سرياً، حيث رصدت الأقمار الصناعية غواصة سرية مسيّرة تابعة للبحرية الأميركية، يُطلق عليها اسم “مانتا راي”، راسية بقاعدة بورت هوينيم البحرية في كاليفورنيا.

 

وتعد المركبة المائية غير المأهولة وعالية التقنية والتي طورتها شركة “نورثروب غرومان”، جزءاً من مشروع بحري متطور يهدف لإنشاء فئة جديدة من الآليات المسيّرة تحت الماء قادرة على تنفيذ مهام طويلة الأمد دون تدخل بشري، وفقاً لمجلة “نيوزويك”.

وقد استمد اسم “مانتا راي” من أسماك “شيطان البحر”، وهي مجهزة لدعم مجموعة واسعة من المهام البحرية. 

وتقول شركة “نورثروب غرومان”، وهي تكتل للصناعات الجوية والعسكرية، بأن “مانتا راي” تعمل بشكل مستقل، مما يلغي الحاجة إلى أي لوجستيات بشرية في الموقع. 

كما تتميز الغواصة بقدرات توفير الطاقة التي تسمح لها بالرسو في قاع البحر و”السبات” في حالة انخفاض الطاقة.

كما يسهل تصميم “شيطان البحر” الشحن السهل، مما يتيح النشر الاستكشافي السريع والتجميع الميداني في أي مكان بالعالم.

 

 

في وقت سابق من هذا العام فقد أعلنت البحرية عن إجراء تدريبات ناجحة بالغواصة قبالة سواحل جنوب كاليفورنيا، وهو ما تم تأكيده من خلال خرائط جوجل.

وقد أظهرت التدريبات كفاءة أداء الغواصة، بما في ذلك العمليات تحت الماء باستخدام جميع أوضاع الدفع والتوجيه.

كما أفادت التقارير بأن البحرية الأمريكية أمضت أكثر من ثلاثة أشهر في اختبار الغواصة.

وفي العام الماضي فقد أعلنت البحرية الروسية عن خططها لشراء 30 غواصة مسيّرة من طراز “بوسيدون”، وهي غواصات آلية صغيرة على شكل طوربيد تدعي موسكو أنها يمكن أن تصل إلى سرعة 100 عقدة.

ومن خلال مشروع “مانتا راي” تسعى البحرية الأمريكية إلى إنشاء أسطول هجين، يزود البحارة ومشاة البحرية بالآلات الذكية وأجهزة الاستشعار.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.