الأسواق العالمية.. صراعات الشرق الأوسط تقود الذهب للانخفاض

سادت حالة من الصدمة وسط المستثمرين في الأسواق العالمية، بعدما شهدت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا اليوم الاثنين، مع انتظار المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية المرتقبة هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن يتوفر دلائل حول احتمالية خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خلال هذا الشهر.

تفاصيل انخفاض أسعار الذهب عالميًا

جاءت أسعار الذهب منخفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% لتسجل 2492.54 دولار للأوقية، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.1% إلى 2526.10 دولار.

وفي سياق ما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% لتصل إلى 27.81 دولار للأوقية.

وشهدت أسعار البلاتين ارتفاعًا بنسبة 0.9% إلى 929.65 دولار، وارتفع البلاديوم بنحو 0.5% إلى 914.73 دولار للأوقية.

وكانت أسعار المشغولات الذهبية والمعادن الأخرى قد شهدت عدم استقرار خلال الفترة الماضية، حيث كانت ترتفع تارة وتنخفض تارًا أخرى، مما جعل هناك عدم ارتياح بالنسبة للمستهلكين في الأسواق العالمية.

وأشارت تقارير صحفية أمريكية إلى أن ما يحدث في الشرق الأوسط والمنطقة العربية يؤثر بالسلب على أسعار الذهب في الأسواق العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.