الأسواق العالمية.. استقرار الذهب والنفط والدولار يواصلان الصعود

شهدت الأسواق العالمية مواصلة أسعار النفط للصعود خلال الساعات الماضية من صباح اليوم الأربعاء الموافق السادس والعشرون من يونيو الجاري.

النفط يواصل الارتفاع في الأسعار العالمية 

صعدت العقود الآجلة لخام البرنت 40 سنتًا، بما يُعادل 0.5%، ل 85.41 دولارًا للبرميل الواحد.

بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيك الأمريكي 43 سنتًا، بما يعادل أيضًا 0.5%، لتكون 81.26 دولارًا للبرميل الواحد.

الذهب يتراجع وارتفاع الدولار

في سياق آخر، شهدت أسعار الذهب العالمي اليوم الأربعاء، استقرارًا قبل البيانات الخاصة بالتضخم الأمريكي والتي يتم إصدارها مع نهاية الأسبوع الجاري، حيث ستؤدي لمزيد من الوضوح بشأن الموعد الأول للخفض من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة هذا العام.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية اليوم عند 2319.95 دولار للأوقية الواحدة “الأونصة”.

بينما لم تشهد العقود الأمريكية الآجلة أي تغير ملحوظ، حيث سجلت 2331.30 دولار.

فيما ارتفع الدولار  الأمريكي بنسبة0.1% مقابل العملات المنافسة.

وأدى ارتفاع الدولار لجعل المعدن الأصفر أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، بينما ارتفعت عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات.

ومن المعروف أن ارتفاع أسعار الفائدة يؤدي لزيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب بوصفه لا يدر عائدا.

ارتفاع أسعار المعادن النفيسة الأخرى

في سياق متصل، فشهدت أسعار المعادن النفيسة الأخرى، ارتفاعًا ملحوظًا، حيث ارتفع معدن الفضة في المعاملات الفورية  بنسبة0.1% لتكون 28.94 دولارًا، ونفس الأمر ينطبق على البلاتين، والذي ارتفع بنسبة 0.8%، أي أنه سجل 989.70 دولار، في حين تراجع البلاديوم 0.5% إلى 943.49 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.