استئناف القتال بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة

انتهت الهدنة المؤقتة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة في الساعة السابعة صباحًا بتوقيت غزة يوم الجمعة، حيث لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين لتمديد الهدنة، وذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي أن حماس خرقت الهدنة وأطلقت صاروخاً باتجاه إسرائيل.

وفي الساعة الأخيرة قبل انتهاء الهدنة فقد أفادت تقارير إعلامية أن غارة إسرائيلية استهدفت منطقة أبو إسكندر في شمال مدينة غزة جنبًا إلى جنب مع سلسلة أخرى من الغارات والضربات المدفعية.

وقد تمكنت إسرائيل من اعتراض صاروخ أطلق من غزة في الساعات الأخيرة للهدنة في حين أفادت وسائل الإعلام المرتبطة بحماس بوقوع انفجارات وإطلاق نار في القطاع.

ويذكر أن الهدنة التي استمرت لمدة سبعة أيام بدءًا من 24 نوفمبر وقد تم تمديدها مرتين قد شهدت تبادل العشرات من الأسرى الفلسطينيين المحتجزين في غزة بمئات الرهائن بالإضافة إلى تسهيل دخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.